| سوء الحظ يلازم قفشة مع 3 مدربين أوروبيين.. كيروش استبعده ولاسارتي رفضه

جدل كبير بين جماهير الكرة المصرية بسبب قرار كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب ي، باستبعاد نجم النادي الأهلي محمد مجدي قفشة، من القائمة المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2022 المقامة بالكاميرون، خاصة بعد الأداء الكبير الذي يقدمه اللاعب مع المارد الأحمر، باعتباره أحد أهم عناصر الفريق.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي يستبعد فيها «كيروش» نجم الأهلي «قفشة» خارج قائمة منتخب مصر، إذ تكرر الأمر في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022، وتفاجأت الجماهير وقتها باستبعاد «قفشة» من قائمة المنتخب لخوض مباراتي ليبيا، مع صديقه مهاجم المارد الأحمر محمد شريف، ما أثار الجدل حول قرار المدرب البرتغالي.

قفشة خارج حسابات كيروش مع المنتخب

وعلى عكس الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، لا يعتمد «كيروش» على مجدي قفشة بشكل أساسي في تشكيلة الأساسية لمنتخب مصر، بل يشارك كبديل في اللقاءات.

والغريب في الأمر على الرغم من تألق «قفشة» مع النادي الأهلي، وبشكل أكبر في فترة المدير الفني الحالي «موسيماني»، إلا أنه مع المدربين الأوروبيين لاحقه سوء الحظ، وعدم الاقتناع بقدراته في بعض الأحيان.

موقف مشابه لـ قفشة مع فايلر

خلال فترة «قفشة» مع المدير الفني السابق للأهلي السويسرى رينيه فايلر، كان يخرج من قائمة بعض المباريات أيضًا من بينها لقاء المارد الأحمر مع النجم الساحلي ضمن مواجهات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وعلق «فايلر» في المؤتمر الصحفي للمباراة التي انتهت بفوز الأهلي على النجم الساحلي بنتيجة 1-0، أن استبعاد مجدي قفشة عن اللقاء جاء لأسباب فنية، الأمر الذي جعل الشائعات تطارد اللاعب حول علاقته بمدربه.

الفرق بين «فايلر وموسيماني» من وجهة نظر «قفشة»

ولم يتألق «قفشة» خلال فترة تولي السويسري رينيه فايلر، لتدريب النادي الأهلي، مقارنة بأدائه الحالي مع «موسيماني»، الأمر الذي أوضحه اللاعب في تصريحات إذاعية سابقة، أن السبب في ذلك يرجع في طريقة توظيف كل مدرب منهم له في الملعب، إذ كان يلعب مع «فايلر» في مراكز رأس حربة ثاني، أو «ديفيندر» ثالث بوسط الملعب، وفي بعض الأحيان يميل إلى الناحية اليسرى، على عكس «موسيماني» الذي ترك له الحرية في التحرك واللعب في المساحات الخالية.

لاسارتي رفض ضم قفشة للأهلي

ومن قبل «فايلر» كان هناك خلاف في وجهات النظر بين الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني السابق للنادي الأهلي، وجهاز الكرة بالفريق، بشأن حسم صفقة محمد مجدي قفشة، من فريق بيراميدز، خلال الانتقالات الصيفية.

وكانت إدارة التعاقدات بالأهلي حصلت على توقيع «قفشة» للانتقال بين صفوف الفريق، قبل عرض الأمر على «لاسارتي»، الأمر الذي جعله يتحفظ على الصفقة بحجة وجود طفرة عديدة من اللاعبين الأكفاء في نفس المركز، إلا أن الصفقة تمت في النهاية.