| قطط تأكل جسد صاحبتها.. وأطباء بيطريون: تتوحش في هذه الحالة

في واقعة مؤلمة ومؤسفة، أقدمت مجموعة من القطط على التهام جسد صاحبتها ولم تراع أنها التي كانت تطعمها وتحنو عليها، واكتشف الجيران تفاصيل الحادث البشع بعد انبعاث رائحة كريهة للغاية من الشقة، ليبلغوا السلطات التي عثرت على نصف جسد الضحية.

السيدة «كلارا إينيس توبون» تعيش  بمفردها في إسبانيا، وتبلغ من العمر 79 عاما،  وبعد انتشار الرائحة الكريهة، تم استدعاء المسؤولين إلى المبنى السكني، حيث كانت هناك مخاوف بشأن صحة وسلامة السيدة السبعينية لأنه لم يتم رصدها في السوق المحلية أو تطعم القطط الضالة لأسابيع، ما دفعهم لاقتحام الشقة،  بحسب موقع «لاد بايبل».

وصدم الجميع عندما شاهدوا جثة السيدة المسنة وقد التهمت القطط التي كانت تربيها والبالغ عددها 7 قطط، نصف جسدها من الخصر إلى أعلى، ويعتقد أنها توفيت منذ نحو 3 أشهر.

وقال المقربون من السيدة الراحلة، إنها كانت مريضة العام الماضي، وسيتم إجراء الاختبارات لمعرفة ما إذا كانت مصابة بفيروس كورونا من عدمه، كما سيتم فحص معدة القطط أيضا للكشف عن ما إذا تحتوي على بقايا بشرية أم لا.

أطباء بيطريون: الأمر نادر والقطط وفائها للمكان

وعن كيفية إقدام القطط على تلك الواقعة البشعة، يقول الدكتور حسين خلف الله، الطبيب البيطري، إن تلك الواقعة نادرة الحدوث، ومن المؤكد أن القطط لم تأكل لأكثر من يومين، وبالتالي الجوع دفعها لفعل ذلك، لكن في الظروف العادية لن يحدث هذا الأمر، والقطط  بشكل عام يكون وفاؤها وانتماؤها للمكان وليس للأشخاص.

فيما أوضحت الدكتورة هويدا الحضري، المدير التنفيذي للجمعية الخيرية لرعاية الدواب، في حديث سابق لـ«»، أن هذا الأمر نادر الحدوث ومن المؤكد أن القطط تعرضت لظروف قاسية جعلتها تتوحش ونتيجة للجوع أكلت جسد مربيها.