| طبيب بيطري يكشف سر ولادة ماعز بوجه بشري.. «أثارت ذهول الجميع»

ولادة ماعز بوجه بشري، حدث غريب أثار ضجة كبيرة في مختلف أنحاء العالم خلال الأونة الأخيرة، منذ ولادتها داخل قرية «جانجابور» بولاية آسام شمال شرق الهند؛ إذ أصيب المزارع مالك الماعز بالصدمة بمجرد رؤيتها، وفقًا لصحيفة «ديلي ستار» البريطانية.

سر ولادة ماعز بوجه بشري

تساؤلات عديدة طرحها العديد من الأشخاص، حول سبب ولادة ماعز بوجه بشري يشبه الطفل الرضيع، وهو ما فسره محمد يوسف، طبيب بيطري، خلال حديثه لـ«»، بأن الصورة الملتقطة للماعز، تدل على وجود تورم عام بالرقبة والرأس، أدى إلى غياب كافة ملامح رأس الماعز، وبالتالي يمكن رؤيتها بذلك الشكل، ولكن الفيصل يكون عن طريق عظام الجمجمة.

وأكد «يوسف»، أن حدوث تشوه لدى جنين الحيوانات، أمر أصبح متكررًا، ولكن باختلاف الشكل من ولادة لأخرى، مضيفًا: «التشوه الجنيني للحيوانات قد يحدث لها بسبب تناول أكلات ملوثة خلال فترة الحمل».

تفاصيل ولادة ماعز بوجه بشري

شنكار داس، المزارع  الهندي المالك للماعز المولودة بوجه يشبه البشر، روى كواليس صدمة الولادة، قائلا «هرع الجيران إلى منزلنا، وصدم الجميع بمظهره الذي يشبه طفلًا بشريًا، وتعد تلك هي الولادة الثانية للماعز، وعندما وضعت الماعز كانت المعزة الصغيرة على قيد الحياة ولكنها نفقت بعد ذلك».

اقرأ أيضًا.. تشبه الطفل الرضيع.. مصير «المعزة» ذات الوجه البشري بعد ولادتها

ولم تمر سوى ساعات معدودة على ولادة الماعز حتى لفظت أنفاسها الأخيرة في الحياة، بحسب ما أشار إليه الطبيب البيطري، أن تلك الحالات النادرة للتشوه الجنيني، تجعل فرصة الحيوانات في الاستمرار بالحياة صعبة وأحيانا تصبح مستحيلة، وهو الأمر الذي أصاب تلك الماعز.