| بابا نويل يوزع الهدايا على طلاب «تجارة سوهاج» قبل خوض امتحانهم الأول

«شيكولاتة وفيشار وكيكة ورسائل دعم».. هدايا وزعها اتحاد الطلاب بكلية التجارة جامعة سوهاج، على طلاب الفرقة الأولى قبل خوضهم أول امتحان لهم في مرحلتهم الجامعية الجديدة للتخفيف من توترهم، وهو ما كان له بالفعل تأثير إيجابي عليهم وساعدهم على خوض الامتحان بأعصاب هادئة وقلوب مبتهجة.

يحكي زياد أيمن، 22 سنة، طالب بالفرقة الرابعة بكلية التجارة جامعة سوهاج، ورئيس اتحاد الطلاب بالكلية، في حديثه لـ«»، أنهم يعلمون مقدار الضغط الواقع على زملائهم من طلاب الفرقة الأولى أثناء خوضهم امتحانهم الأول في حياتهم الجامعية الجديدة، وهو ما جعلهم يفكرون في توزيع الهدايا عليهم للتقليل من توترهم ومنحهم قسطًا من السعادة ومساحة من الاسترخاء بما يُحسِن من قدرتهم في الإجابة على الأسئلة.

تنسيق مع إدارة الكلية لتوزيع الهدايا  

وأوضح «زياد»، أنه شارك معه في شراء الهدايا وتوزيعها على الطلاب، زملاؤه من الفرقتين الثالثة والرابعة: «متعودين نعمل كدا كل سنة مع طلاب الفرقة الأولى بس كل مرة بتكون الهدايا مختلفة»، بحسب رئيس اتحاد الطلاب، وأنهم وزعوا قرابة الـ 500 هدية.

فرحة الطلاب بالهدايا 

وعبر أيضًا عبدالرحمن الجندي، نائب رئيس الاتحاد، في حديثه لـ«»، عن حرصهم الدائم على تقديم جميع أوجه المساعدة لزملائهم الطلاب ومنها الدعم النفسي وحل المشاكل التي تواجههم: «نسقنا مع الأستاذ الدكتور ممدوح صادق الرشيدي عميد الكلية، والأستاذ الدكتور محمد سيد الصغير وكيل الكلية لشئون الطلاب وكانوا متعاونين معانا جدًا.. وقبل الامتحان واحد مننا لبس بابا نويل ودخلنا اللجان وزعنا الهدايا على الطلاب وكانوا فرحانين جدًا وقدروا يتخلصوا من توترهم وقلقهم».

يقول الجندي إن الطلاب بعد خروجهم من اللجنة عبروا لهم عن امتنانهم الشديد وسعادتهم بالهدايا، «أزالت توترهم وساعدتهم على الأداء بشكل أفضل».