| فيديو مرعب في بريطانيا يرصد لحظة ظهور «شبح» بشارع سكني: «نصفه إنسان»

رعب وحيرة؛ سيطرا على سكان بريطانيا، بعدما لاحظ عدد من المواطنين ضوءًا غريبًا يصنع أشكال غير معلومة مخيفة، وزاد الأمر غرابة أنه يتحرك كـ«الشبح»، ليعجز الكثيرون عن تفسيره حتى العلماء المختصين بالظواهر الطبيعية.

شبح غامض نصفه إنسان ونصفه كرة يثير ذعر بريطانيا

الواقعة الغريبة؛ وثقتها عدسات كاميرا المراقبة في شارع سكني هادئ بأحد أحياء بريطانيا، إذ ظهر الضوء الغامض وهو يصنع حركات غير مفهومة، حيث إنه في البداية اعتقد البعض أنه بفعل شخص يحمل في يده هاتفًا محمولًا ويسلط ضوء الكشاف، ولكن الضوء بدأ في التحرك بشكل غريب للغاية، ليختفى خلف سيارة متوقفة ثم ينخفض ويتحرك بالأسفل بطريقة أثارت الحيرة، ما دفع البعض للظن بأه شبح، وفقًا لصحيفة «مترو» البريطانية.

ووثقت إحدى البريطانيات الواقعة على هاتفها، ثم نشرتها عبر حسابها بأحد مواقع التواصل الاجتماعي، بتعلقيها: «أنا لا أؤمن بالأشياء الخارقة، لكن الضوء كان يبدو وكأنه شخص يمشي وهو عبارة عن نصف إنسان وينتهي قبل اختفائه على شكل كرة تتحرك بشكل سريع للغاية»، فيما كتب آخر: «يمكن أن يكون الضوء عبارة عن شبح أو عفريت».

علماء: مرجح أن يكون الضوء شبح أحد الأشخاص 

وحصد مقطع فيديو الشبح على إشادة كبيرة من قبل كريس رومر، رئيس جمعية الدراسة العلمية للظواهر الشاذة، الذي وصف الضوء الغريب بأنه «أفضل المشاهد لعام 2021»، قائلا: «تحرك الضوء بذلك الشكل يعد لغزًا حقيقيًا، وربما كان مجرد شخص يحمل الهاتف والضوء ناتج عن الكشاف، ولكن طريقة ظهور الضوء وتحركه توحي بأنه فرد حي».

وسرعان ما انتشر مقطع الفيديو حتى كان محل دراسة بين عدد من علماء الفلك، إذ رجح عدد من العلماء المتخصصين في الظواهر الخارقة أن يكون الضوء هو «شبح أو روح أحد الأشخاص الراحلين»، وقال عالم الفولكلور المحلي، الدكتور ديفيد سيفير، في تفسيره للكائن الغريب: «الحركة الغريبة للضوء تجعلني أشك في كونه ناتج عن كشاف هاتف أحد الأشخاص، لكن لا يمكنني القول بشكل قاطع دون مزيد من الاستكشاف».