| بيع سمكة تونة في مزاد علني بأكثر من 145 ألف دولار.. شوف الشاري مين

بيع سمكة تونة في سوق الأسماك بالعاصمة اليابانية طوكيو، أثار ضجة واسعة، بسبب شكلها المميز والسعر الكبير الذي بيعت به، إذ وصفت السمكة بالعملاقة وتميزت بزعانف زرقاء وبيعت في مزاد علني، يعتبر هو الأول في عام 2022، بسعر مدهش، بلغ أكثر 145 ألف دولار.

وقال مسؤول في سوق طوكيو لوكالة «بلومبرج» الأمريكية إن سمكة التونة يبلغ وزنها 211 كيلو جرام وتم اصطيادها قبالة سواحل «أوما» التي تقع في شمال اليابان، التي تشتهر بجودة أسماك التونة فيها، وتم بيعها مقابل 80 ألف ين للكيلو جرام الواحد، أي أن سعرها الإجمالي يصل إلى حوالي 16.9 مليون ين، وهو ما يعادل 145290 دولارا.

من مشتري سمكة التونة العملاقة؟

سمكة التونة العملاقة كانت معروضة لدى تاجر الجملة الياباني يامايوكي، واشترتها مجموعة «Onodera Food»، وهي سلسلة مطاعم شهيرة متخصصة في السوشي وحائزة على كثير من الجوائز في اليابان.

يقول متحدث باسم «Onodera Food»، حاولنا من خلال المزاد وشراء السمكة بهذا السعر أن نفتح الأسواق من جديد ونعيدها إلى ما كانت عليه قبل انتشار كورونا في العالم كله وتدني الأحوال الاقتصادية.

سلسلة «Onodera Food» تقدم السمكة الضخمة في مطاعمها الـ12

ومن المقرر أن يتم تقطيع سمكة التونة الضخمة التي بيعت بأكثر من 145 ألف دولار في منطقة التسوق التي تسمى «أوموتيساندو» الموجودة في العاصمة اليابانية طوكيو وتقديمها في جميع مطاعم «Onodera Food» التي يصل عددها إلى 12 في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك نيويورك وشنجهاي، وفقًا لما ذكرت إدارة مطاعم «Onodera Food».

وقال رئيس الطهاة في «Onodera Food» أكيفومي ساكاغامي: «شاركنا في هذا المزاد على أمل الحصول على سمكة التونة الأعلى سعراً، والتي تعتبر مدهشة، من أجل تقديمها لعملائنا لإضفاء البهجة على عامهم المقبل قليلاً، حتى مع استمرار تفشي الوباء في عالمنا».