| موعد إطلاق تطبيق Truth Social الخاص بـ«دونالد ترامب»

تصدر تطبيق Truth Social، محركات البحث على موقع جوجل الشهير في الساعات الماضية مع أقتراب موعد طرحه بشكل رسمي، وهو موقع التواصل الاجتماعي الجديد الخاص بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

موعد إطلاق تطبيق Truth Social

من المنتظر إطلاق الشبكة الاجتماعية الجديدة للرئيس السابق دونالد ترامب، المعروفة باسم تطبيق Truth Social، على نظام التشغيل iOS، يوم 21 فبراير المقبل، إذ يتم إنشاء التطبيق من قبل مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا «TMTG»، وفقا لما ذكره موقع «the verge» التقني.

يشبه التطبيق إلى حد كبير استنساخ لموقع التغريدات القصيرة «تويتر»، استنادًا إلى لقطات الشاشة في قائمة متجر التطبيقات، إذ تبدو صفحة الملف الشخصي المعروضة في لقطة شاشة واحدة تمامًا مثل «تويتر»، ويبدو أن المنشورات تحتوي على أيقونات للردود وإعادة التغريد والتفضيلات والمشاركة.

ومن المرجح بشكل كبير، أن التصميم الشبيه بـ«تويتر» ليس من قبيل الصدفة، فقد كان موقع التغريدات القصيرة المنصة المفضلة لترامب على مدار سنوات، حتى تم حظره نهائيًا في يناير 2021 بعد فترة وجيزة من الأحداث التي شهدها الشهر ذاته في مبنى الكابيتول الأمريكي.

إطلاق تطبيق Truth Social بالفعل في مرحلة تجريبية

ليس من الواضح ما إذا كان يوم 21 فبراير، هو الموعد النهائي لإتاحة Truth Social على الويب أو Android، فإذا قمت بزيارة موقع Truth Social على الويب الآن، فلا يوجد سوى زر لطلب التطبيق المجاني مسبقًا على App Store ونموذج يمكنك ملؤه للانضمام إلى قائمة الانتظار، كما أنه من غير المعروف أيضًا ما إذا كانت الشبكة الاجتماعية ستكون بالدعوة فقط عند إطلاقها.

وجدير بالذكر، أنه تم إطلاق تطبيق Truth Social بالفعل في مرحلة تجريبية لـ«الضيوف المدعوين فقط»، كما قال ترامب كجزء من إعلان ديسمبر حول شراكة TMTG مع موقع مشاركة الفيديو Rumble، المنتظر أن يوفر تقنية الفيديو والبث لـ Truth Social.