| جسم غريب يشبه الأرنب على سطح القمر.. أثار حيرة العلماء لأسابيع

حالة من الحيرة أثارها جسم غريب على سطح القمر لدى علماء الفلك على مدار عدة أسابيع، بعد رصد جسم يشبه الأرنب، دون قدرة على تحديد ماهيته، إلا أنهم تمكنوا في النهاية بعد محاولات عديدة من معرفة نوع ذلك الشكل الغريب.

تحديد هوية جسم غريب يشبه الأرنب على سطح القمر

واكتشف العلماء بعد مرور أسابيع على رصد الجسم الغريب من قبل مركبة «يوتو» الصينية على القمر، أنه مجرد صخرة على شكل أرنب، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» نقلا عن موقع «لايف ساينس».

تفاصيل جسم غريب يشبه الأرنب على سطح القمر

«الأرنب الحجري»، ذلك اللقب الذي أطلقه الفريق العلمي المشرف على مركبة «يوتو 2» الصينية المتجولة في القمر على الجسم الغريب، حيث أعلن علماء الفلك، يوم الجمعة الماضي، عن تمكن المركبة الصينية من إنجاز أقرب عملية رصد لشيء من الأشياء على القمر.

وظهر الجسم الغريب الشبيه للأرنب للمرة الأولى، خلال شهر ديسمبر الماضي، عندما رصدته كاميرات المركبة الصينية «يوتو 2»، لكنه بدأ بمثابة شيء غامض في الأفق.

معلومات عن المركبة الصينية الراصدة للجسم على سطح القمر

وتعد المركبة الصينية الراصدة للجسم الغريب، أول مركبة تعمل على استكشاف مناطق نائية من سطح القمر، لأنها بعيدة في الغالب عن الجهة المقابلة لكوكب الأرض، كما أوضح العلماء، أن هذه المناطق النائية من القمر تضم عددا أكبر من الحفر، وما أثار الفضول في حالة صخرة الأرنب هو كونها غير مألوفة، كما أن سطحها بدا غريبا أيضا.

وقبل تحديد هوية الجسم الغامض، رجح باحثون من إدارة الفضاء ية في الصين، أن الجسم الذي جرى رصده ربما يكون كوخا لكائنات فضائية، لكن بعدما تحركت المركبة الصينية لمسافة أطول على القمر، تبين أن الجسم المثير للفضول ليس سوى صخرة أصغر مما جرى اعتقاده، إذ تبين، أن شكل هذا الجسم الموجود على القمر أكثر استدارة، وهو ما وضع حدا لتكهنات كثيرة حاولت أن تحدد ما رصدته المركبة الصينية.