| لحظة انهيار منحدر صخري فوق رؤوس سياح بسبب الأمطار في البرازيل «فيديو»

خلال مقطع فيديو قصير، وثق سائحون في البرازيل حادثة مريعة لقى فيها ما لا يقل عن 7 أشخاص مصرعهم وأصيب 9 آخرين بجروح خطيرة، بسبب انهيار جزء من منحدر صخري فوق زورقين يقلان سائحين فى منطقة شهيرة لمشاهدة المعالم الساحلية فى جنوب شرق البرازيل، بالإضافة إلى 3 أشخاص ما زالوا في عداد المفقودين، حسب صحيفة «ديلي ميل».

وقع الانهيار بالقرب من شلال خلاب في واد يقع بالقرب من قرية «كابيتوليو» السياحية الشهيرة الموجودة جنوب شرق البرازيل، أمس السبت، ووثقت كاميرات السياح اللحظة التي انفصلت فيها شريحة ضخمة من الجدار الصخري عن الوادي وبدأت تتساقط ببطء إلى الأمام فوق زورقين سياحيين.

مقاطع فيديو توثق الحادث المروع

في الفيديو يمكن سماع صراخ الركاب حيث تحطم المنحدر مباشرة على أحد القوارب وابتلع قاربًا آخر مجاورًا وأرسل الأمواج والحطام المتطاير إلى السفن الأخرى التي تبحر في المنطقة، وأصيب الأشخاص الذين نقلوا إلى المستشفى في الحادث بكسر في العظام، وكان أحدهم في حالة خطيرة في المستشفى مصابًا بجروح في الرأس والوجه.

توضح مقاطع فيديو من قوارب أخرى أن ركاب السفن السياحية كانوا قلقين من هذا المنحدر ويحثون القوارب الأخرى على الابتعاد قبل لحظات من المأساة، إذ يمكن سماع الركاب وهم يصرخون للآخرين للابتعاد، مع ارتفاع الأصوات حيث بدأت الصخور تتشقق وتتساقط بعيدًا عن الجرف.

الأمطار الغزيرة هي السبب في انهيار المنحدر الصخري

يقول روفيلسون تيكسيرا، وهو صاحب قارب من ذوي الخبرة في المنطقة وواحد من شهود العيان، للصحافة المحلية، إنه يتوقع العثور على المزيد من الضحايا، مضيفا أنه لم ير مثل هذا من قبل في المنطقة «ذُهلنا جميعًا، هناك العديد من الوفيات والكثير من الجرحى، فالمكان مليء بسيارات الإسعاف من جميع أنحاء المنطقة التي جاءت للتعامل مع الضحايا، لكن لا أحد يستطيع حتى الآن معالجة حجم هذه المأساة».

يُعتقد أن الانهيار، الذي يوصف بأنه «مثل الدومينو»، نتج عن الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المنطقة على مدار أسبوعين، وكانت السلطات حذرت السكان المحليين في وقت سابق من ذلك اليوم لتجنب الشلالات في المنطقة، والتي ربما كانت عرضة لكميات كبيرة من المياه.