| صدقة «إسلام» على روح المشاهير: أنابيب وأكياس طعام لقطط الشوارع

رحيل الشخصيات المؤثرة في حياته، لم يعنِ غيابهم تماما عن الحياة لديه، وإنما دافعا لتقديم يد العون إلى حيوانات الشوارع التي لم تجد من يحنو عليها، مثل إسلام عبادي يوسف، فصنع لأجلهم سبيلا للطعام، كصدقة جارية على أرواح الكثير من المشاهير الذين تأثر بهم على المستوى الإنساني والعملي.

بين شوارع محافظة الإسكندرية، حرص «يوسف» على وضع أنابيب تضخ طعام للقطط، كل منهم يحمل اسم أحد الشخصيات المؤثرة به، آخرهم الإعلامي الراحل إبراهيم حجازي، كمبادرة إنسانية بدأها مع صديقه أحمد صلاح، إذ يرى أن «الرحمة ممارسة، وده اللي اكتشفته من تجربتي الشخصية، في فعل الخير، فكل ما تتعود على ممارسة أعمال نافعة حتى ولو بسيطة، الواحد قلبه بيتعلق بيها»، لذا يستمر في مبادرته لإطعام حيوانات الشوارع بصورة دؤوبة منذ نوفمبر الماضي.

قطة نجل شقيقته الصغير السبب في مبادرة إطعام الحيوانات

إسلام عبادي يوسف، 31 سنة، من الإسكندرية، تعلق بحب القطط، بسبب ابن شقيته الطالب في الصف الثالث الابتدائي، الذي سبق أن اقتنى قطة لفترة ثم تركها له تعيش بصحبته في الغرفة لمدة شهر، تسببت في تعلقه بها: «بقت القطط أكتر حاجة بتلفت انتباهي بين حيوانات الشوارع، فبدأت أفكر إزاي أساعدهم وأفرلهم أكل».

بسبب بحثه عن وسيلة لمساعدة القطط، ولدت في ذهن كاتب السيناريو، فكرة توفير طعام لهم عبر أنابيب يتم وضعها في الشوارع المختلفة، على أن يحمل كل أنبوب اسم أحد الشخصيات المؤثرة لديه، كصدقة جارية، وعرض فكرته على صديقه أحمد صلاح، الذي رحب بها بشدة وسارع لمساعدته ودعمه منذ البداية: «بدأت بأكثر شخص بحبه في الكون كله، المخرج الراحل عاطف الطيب».

صاحب مبادرة إطعام القطط: أحلم بالوصول لمليون أنبوب كصدقة جارية

ورغم التحذيرات الكثيرة التي تلاقها من المحيطين به، بعد عرض الفكرة عليهم، لكنه قرر المضي قدما فيها: «كانوا بيقولولي الأنابيب هتتسرق بسهولة من الشوارع، بس مهتميش ونفذت الفكرة».

أول أنبوب صنعه «إسلام»، كان قبل حوالي شهرين، أي في منتصف نوفمبر الماضي، والتي نجح فيها ولاقي دعما وتأييدا كبيرا من الكثيرين، لدرجة جعلت البعض يطلبون منه تنفيذ أنابيب لهم للتبرع بها وضعها في طرق مختلفة، إذ تمكن حتى الآن من صناعة أكثر من 30 أنبوب، 10 منهم كان بطلبات من الآخرين، بينما تكفل بالباقي، إذ تبلغ تكلفة الواحد حوالي 150 جنيه بخلاف ميزانية الطعام، واعدا بوضع المزيد خلال الفترة المقبلة، إذ يتمنى صناعة مليون أنبوب للقطط.

«عبدالرحمن» يطلق أسماء شهداء البرث ووحيد حامد ونور الشريف على أنابيب إطعام القطط

ومن الشخصيات المؤثرة على «عبدالرحمن» بين المشاهير الراحلين، ووضع أسائهم على أنابيب إطعام القطط؛ السناريست وحيد حامد، والنجم نور الشريف، وشهداء ملحمة البرث، والبطل أحمد صابر منسي، ولاعب الأهلي محمد عبدالوهاب، والكابتن محمود الجوهري المدير الفني السابق لمنتخب مصر، والنجمة سهير البابلي.

أكياس أكل للقطط صدقة على أرواح الراحلين.. آخرهم إبراهيم حجازي

أفكار «إسلام» لإطعام قطط الشوارع، لم تتوقف عند حد أنابيب الطرقات والشوارع، إذ قرر أيضا صناعة أكياس طعام مغلقة بإحكام ويمكن حملها بسهولة، ليشجع أكبر عدد من الأهالي على المشاركة في مبادرته: «فكرت أني أعمل أكياس أكل في حجم المناديل متعمليش ريحة لو اتشالت في الملابس أو الشنط، وبدأت بنفسي وعملت 300 كيس صدقة على روح الإعلامي إبراهيم حجازي».

أكياس «إسلام» لاقت ترحيبا أيضا، إذ طلب منه شخص تنفيذ 100 كيس ليوزعها على قطط الشوارع كصدقة على روح والده: «الكيس الصغير بيكلفني 2 جنيه والكبير 4 جنيه بس».