| دعاء الزلازل والهزات الأرضية والفزع عند الكوارث.. والأعمال المستحبة

بينما كان الجميع نائمون في منازلهم استعدادًا ليوم جديد، استيقظ ملايين من المصريين على هزة أرضية قوية مفاجئة، صباح اليوم الثلاثاء، ما أصاب البعض بالقلق والخوف، ليبحث العديد عن دعاء الزلازل والهزات الأرضية والفزع عند الكوارث.

وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة البحث العلمي، أن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل، سجلت زلزال اليوم في الساعة 3 و7 دقائق صباحًا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، بقوة 6.6 درجة على مقياس ريختر.

ولتجنب الخوف عند الأحداث المشابهة، تقدم «» فيما يلي، دعاء الزلازل والهزات الأرضية والفزع عند الكوارث، بحسب ما ذكرته الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية عبر «فيسبوك».

 دعاء الزلازل والهزات الأرضية والفزع عند الكوارث

وقالت دار الإفتاء المصرية، إنه يجب على العباد في حالة الشعور بهزة أرضية مثل التي حدثت اليوم، أن يتضرعوا بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى، وأن يكثروا من الصلاة والاستغفار، إذ قال الله سبحانه وتعالى في سورة الإسراء: « وَمَا نُرْسِلُ بِالْآيَاتِ إِلَّا تَخْوِيفًا».

وأكدت دار الإفتاء أن الأعمال المستحبة خلال وقت الزلازل هي نفسها مثل ما يستحب فعله مع الكسوف والخسوف، ويستحب أن يردد الشخص: «اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به»، وعن النبي صلى الله عليه وسلم ، أن قال: «إذا رأيتم ذلك فافزعوا إلى ذكر الله ودعائه واستغفاره».

سبب حدوث زلزال القاهرة اليوم وقوته

وأوضح المركز الأوروبي المتوسط لرصد الزلازل «EMSC»،  في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، تفاصيل زلزال القاهرة اليوم: «ضرب زلزال بقوة 6.4 درجة على مقياس ريختر منطقة قبرص، صباح اليوم الثلاثاء، ووقع على عمق كيلومترين تقريبا».