في يوم ميلاده.. إبراهيم دشتي مسيرةٌ فنية متنوعة تخطف الأنظار

يحتفل الفنان الكويتي إبراهيم خليل دشتي، اليوم، بـ “يوم ميلاده” الـ 35، حيث وُلِدَ في 5 يونيو 1986م.
وعمل الفنان الشاب بين المسرح والسينما والتلفزيون، كما قدَّم البرامج، وأدى عديداً من الأغنيات، واستطاع تحقيق نجاحاتٍ باهرة.
وبهذه المناسبة، ترصد لكم “” جوانب من مسيرة دشتي الفنية، وأبرز المحطات التي مرَّ بها، والإنجازات التي حققها.

إبراهيم دشتي

درس إبراهيم دشتي التجارة، وبعد تخرُّجه عمل في القطاع المصرفي، لكنَّ حبه للفن، الذي بدأ في المرحلة الثانوية، دفعه إلى المشاركة في برنامج “ستار أكاديمي” الموسم السادس عام 2009، حيث وصل إلى مرحلةٍ متقدمة فيه، لكنه لم يحقق اللقب.
وعبر البرنامج، عرف الجمهور جوانب من حياة إبراهيم، مثل عشقه للموسيقى الإسبانية، وإجادته الغناء بالتركية، والعزف على الجيتار، وبعد خروجه من “ستار أكاديمي”، تدرَّب مع أماني الحجي، مطربة الأوبرا الكويتية، في المعهد العالي للفنون الموسيقية، ليصدر عدداً من الأغنيات، كما اقتحم عالم التمثيل عبر العمل في المسرح، إذ ظهر في مسرحية “من صادها عشى عياله”، وفي 2010شارك في فيلم “اللعب في الممنوع”، وغنى فيه “ليلة وليلة”، كما مثَّل في مسرحية “عصابة عزوز”، وأصدر أغنية “يمة” التي لحَّنها بنفسه بمناسبة “يوم الأم”، وقدَّم أغنية “جانا رمضان” مع المطرب الكويتي أسامة المهنا، إلى جانب التمثيل في مسرحية الأطفال “عصابة عزوز” التي أدَّى خلالها أغنية “شنو أحلا شي”، واختير لإحياء حفل “ريد بول فلوجتاج” الثاني في الكويت، إضافة إلى عددٍ من الحفلات الغنائية في مصر.

إبراهيم دشتي
إبراهيم دشتي

وعام 2011، مثَّل دشتي في مسرحية “الزوج يريد تغيير المدام”، وغنى خلالها “اعذريني”، وشارك في حفلات ليالي فبراير الغنائية، وفي العام الذي يليه، مثَّل في مسرحيتين هما “مدينة البطاريق”، و”عودة السلاحف”، وأدَّى أغنية “مشتاقين”.
وفي 2013، ظهر في مسلسل “دو ري مي”، ومسرحية “مدينة الزنوج”، كذلك أصدر ألبومه الأول بعنوان “فاقدها”، الذي تضمن أغنيات “مخاصمها، اعذريني، إنقاذ موقف، طاف، مشتاقين، يا ستار”، وفي 2014 شارك في مسرحيتي “قصر الساعات”، و”سندريلا في الغابة”.

إبراهيم دشتي
إبراهيم دشتي

وعام 2015، أصدر دشتي أغنيات عدة، هي “هكا، ممنونك، كشميري، خالة يا خالة”، كما أدى دويتو “كفيتي ووفيتي” مع الفنانة شهد العميري، وظهر في مسلسل “حال مناير”، حيث جسَّد دوراً بسيطاً، كذلك في مسلسل “قابل للكسر” بدور “فهد”، ومثَّل في مسرحيتي “مملكة الطيور”، و”مصنع الكرتون”، وعام 2016 شارك في مسرحية “كوكينج شو”، ليعتزل بعدها التمثيل في المسرحيات، كونها كما أكد، تتعارض مع أوقات تصوير المسلسلات، أيضاً أصدر “تعب الأيام، بحة حزن، في غيابي”.

إبراهيم دشتي
إبراهيم دشتي

وفي 2017، قدم دشتي أغنيات “غمزة، سؤال صغير، نهاية حلم”، وعام 2018 أدَّى “بكرة يتعود، هب السعد”، وفي 2019″على وين، العيب بالعيب، عشقي الأول والأخير، أنا عايش، إلا زعلك”، مع المشاركة في حفلات مهرجان “ربيع سوق واقف”، وحفل “وطن واحد”.
وعام 2020 أصدر “أعرفك بحضرتي”، وشارك في مهرجان “أم الخير”، وفي العام الجاري 2021 حققت أغنيته “البعيد القريب” 1.2 مليون مشاهدة في يوتيوب، كما ظهر في برنامج “شطار أكاديمي”، وبرنامج “شارع برهوم”.
يذكر أن إبراهيم دشتي تزوج عام 2014، وأنجب آدم، لكنه توفي بمشكلة صحية عام 2016بعد شهر من ولادته، ثم رزق ابنته بيبي في 2017، ويشارك الجمهور حبه للرياضة عبر حساباته الرسمية في الـ “سوشال ميديا”.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام 

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر ” فن”