| مشاهد مرعبة ترصد لحظة ثورة بركان تونغا: تسبب في موجات تسونامي «فيديو»

خطفت ثورة بركان تونغا التي حدثت تحت البحر، محركات البحث على موقع «جوجل» الشهير، بعد أن تسبب في حدوث موجات تسونامي خطيرة، وفقا لما ذكره موقع «العربية».

مشاهد مرعبة ترصد لحظة ثورة بركان تونغا

وفوجئ الجميع بمشاهد مرعبة ترصدت لحظة ثوران بركان تونغا تحت الماء، اليوم السبت، ما أثار تحذيرات من حدوث موجات مد بحري عاتية تعرف باسم «تسونامي» داخل عدد من دول المحيط الهادي.

وأظهرت مقاطع الفيديو التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، موجات تقتحم بيوتا، وبحسب المركز الأمريكي لمراقبة أمواج المد العاتية «تسونامي» في المحيط الهادي، إن أمواج تسونامي خطيرة، نتجت عن نشاط بركاني في تونغا.

ثورة البركان تهدد ساموا الأمريكية

وأكد البيان، أن منطقة ساموا الأمريكية، أصبحت مهددة بتقلبات في مستوى البحر وأمواج محيط قوية قد تشكل تهديداً للشواطئ في مدن ساحلية، حيث أظهرت مقاطع الفيديو المتداولة، أمواجاً كبيرة تضرب الشواطئ في المناطق الساحلية.

وأصدرت تونغا الواقعة في المحيط الهادي، تحذيرا من حدوث موجات تسونامي بعد ثورة بركان تحت البحر، كما حذرت خدمات الأرصاد الجوية، من حدوث موجات مد عاتية في جميع أنحاء تونغا.

وجدير بالذكر أن ثورة بركان تونغا، هي الأحدث في سلسلة الانفجارات المذهلة من بركان هونغا تونغا هونغ هاباي، كما حذرت إدارة الطوارئ في نيوزيلاندا من إمكانية حدوث مد بحري.