| وفاة أكبر معمر في العالم.. عمره 113 عاما وعمل بصناعة الأحذية الإسبانية

قبل أيام قليلة من بلوغه عامه الـ113، توفي «ساتورنينو»، أكبر معمر في العالم والمسجل في موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية، وكان يعيش في إسبانيا مع 14 حفيد و22 آخرين من أولادهم.

وأبدت موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية في بيان لها، حزنها الشديد لرحيل ساتورنينو دي لا فوينتي جارسيا، أكبر معمر في العالم، وهو أب لثمانية أبناء، في منزله بمدينة ليون شمال إسبانيا، إذ كان من المقرر أن يحتفل بعيد ميلاده معه أسرته في 8 فبراير المقبل، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

أكبر معمر في العالم عمل كصانع أحذية

ونشرت الموسوعة العالمية، بيانا تنعي فيه رحيل المعمر: « نشعر بالحزن لسماع وفاة ساتورنينو دي لا فوينتي غارسيا في منزله عن عمر 112 عامًا و341 يومًا».

عمل المعمر الراحل مسبقا كصانع أحذية، إذ حاز شهرة واسعة في حي ليون الإسباني، وذلك بعد إعفائه من التجنيد خلال الحرب الأهلية الإسبانية، لأنه كان قصيرًا جدًا، ويقدر طوله بنحو 5 أقدام، لذلك اتجه حينها لصناعة أحذية مخصصة للجيش.

ورغم أنه كان يحتفل بعيد ميلاده في 8 فبراير، إلا أنه تم تسجيل مولده في الأوراق الرسمية بأنه يوم 11 فبراير، ودخل موسوعة جينيس كأكبر معمر في العالم في سبتمبر 2021، بعد أن بلغ سن الشيخوخة 112 عامًا.

المعمر الراحل كان لديه 8 أبناء و14 حفيدا

يمتلك المعمر الراحل عائلة كبيرة، مكونة من زوجته أنتونينا باريو، و8 أبناء و14 حفيدًا و22 أبناء لأحفاده، وتوفي أحد أبنائه عندما كان طفلًا صغيرًا.

وتم تأكيد خبر وفاة أكبر معمر في العالم، من كبير مستشاري علم الشيخوخة روبرت يونغ، الذي ساعد أيضًا في تأكيد سجل «ساتورنينو» باعتباره أكبر ذكر على قيد الحياة في سبتمبر 2021.

وتأتي وفاة «ساتورنينو»، بعد شهر من وفاة المعمر الفرنسي مارسيل ميس، عن عمر ناهز 112 عامًا، في مستشفى مدينة فيين.