| المشروبات الساخنة مجانا لعمال النظافة بدمنهور.. مبادرة «عمرو» في فصل الشتاء

«المشروبات الساخنة مجانا للسادة عمال النظافة طوال فترة الشتاء».. لافتة معلقة على باب أحد المقاهي، تداولها رواد وسائل التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وانهالت عليها تعليقات الإعجاب والإشادة بهذا التصرف الذي يتضمن كل معاني الرحمة والإنسانية من صاحب المحل للآخرين «انتو مش أحسن مكان في دمنهور من فراغ، أفضل مكان بيعمل قهوة…وغيرها»، داعين الله أن يجازيهم الخير عن فعلتهم هذه.

مبادرة إنسانية لتقديم المشروبات الساخنة مجانا

العمل الإنساني لا يحتاج إلى بذل الكثير من الجهد أو التكلف في تقديمه، وإنما يكفي أن تقدمه من خلال ما لديك فقط، هذا ما فعله عمرو زهير الشامي صاحب كافيه بدمنهور، إذ دشن مبادرة إنسانية لمساعدة عمال النظافة بتقديم المشروبات الساخنة لهم بالمجان، طوال فترة الشتاء خاصة في موجة الطقس السيئ، قائلا: «أنا اتفاجئت من نشر الصورة على الفيسبوك وتداولها بالشكل دا ولكنه شيء أسعدني».

التخفيف عن عمال النظافة

صاحب الـ40 عاما، غرضه من هذا العمل الإنساني هو التخفيف عن عمال النظافة أعبائهم اليومية من أجل إسعادهم بطريقة من التعفف بدون تجريحهم، متابعا:«الجو شتا ومطرة ومحتاجين حاجه تدفيهم، وأنا أملك إني أقدم المساعدة دي ليه معملش كدا». 

تداول الإعلان على «فيسبوك»

ابن دمنهور أسعده تداول الإعلان من قبل الجمهور الذي صور تلك الورقة، ونشرها على صفحاتهم، معقبا:«الناس اللي صورت دي مفيش أي معرفة أو مصالح شخصية بينا لكن ربنا أراد أن ينتشر فعل الخير» حسب ما رواه عمرو لـ«»، مشيرًا إلى أنه يتمنى أن يصبح قدوة للجميع في نشر السعادة بين عمال النظافة، وإشعارهم بأن هناك تكافل حقيقي بين الآخرين في المجتمع.