| تسريبات جديدة تكشف تفاصيل «أيفون 14».. مفاجآت عديدة

قبل الإعلان الرسمي بشهور قليلة عن سلسلة أيفون المقبلة من شركة أبل الأمريكية، انتشرت تسريبات كثيرة حول تفاصيل تلك الطرازات، فعلى الرغم من أنه لن يصدر «أيفون 14» حتى شهر سبتمبر المقبل، فإن أحد كبار المحللين، الذي له مصادر خاصة في شركة «Apple»، يدعي أنه يعرف بالضبط ما هو قادم.

في سبتمبر من كل عام، تعرض «أبل» سلسلة من أجهزة «أيفون» الجديدة، ولم تتغير تشكيلة العام الماضي كثيرًا عن عروض 2020، وهذا يعني أن عام 2022 سوف يشهد نفس النهج، بحسب ما ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية.

يقول جيف بو، الخبير في «آبل»، المحلل الشهير في عالم التكنولوجيا حاليا، إنه حصل على بعض التسريبات التي يتوقع أن تكشف تفاصيل هواتف «أيفون 14» الجديدة، ونقل موقع «MacRumors» عنه أنه سيكون هناك 4 طرز جديدة من «أيفون» في 2022.

4 طرارزات قادمة في سلسلة «أيفون 14»

وأوضح «بو»: «هذا يتماشى مع السنوات السابقة، على الرغم من اختلاف التنسيق قليلا، في العام الماضي، كان لدينا أيفون 13 ميني وأيفون 13 وأيفون 13 برو وأيفون 13 برو ماكس، ونتوقع هذا العام أيفون 14 وأيفون 14 ماكس وأيفون 14 برو وأيفون 14 برو ماكس».

شاشات «ProMotion» أبرز إضافات «أيفون 14»

وهذا يعني أنه جرى استبدال «أيفون ميني» بـ«أيفون ماكس»، ويرجع ذلك على الأرجح إلى المشترين الذين يفضلون الشاشات الأكبر حجما، ومن المتوقع أيضا أن تتميز جميع طرز «أيفون 14» الأربعة الجديدة بشاشات ProMotion ذات معدل التحديث المرتفع 120 هرتز، التي لا توجد حاليا إلا في طرز «أيفون برو»، وتتميز بأنها تُعد رسوما متحركة وتمريرا أكثر سلاسة، وهي أفضل بشكل عام للألعاب.

ويرى جيف بو أيضا أن الطرز الـ4 الجديدة ستأتي بـ6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي «رام»، وهي زيادة لطرازات «أيفون» المنخفضة، ومن المتوقع أيضا أن تشتمل هواتف «أيفون برو» كاميرا خلفية جرى ترقيتها بدقة 48 ميجابكسل.

بالطبع حتى الآن لم تؤكد شركة «أبل» أي تفاصيل حول «أيفون 14»، وكالعادة لن تعلن عن أي شيء حتى الإعلان الرسمي المنتظر في شهر سبتمبر المقبل، وحتى هذا الوقت لن تتوقف التسريبات التي تكون أحيانا صحيحة وأخرى خاطئة.