| كلب ضال ينقذ طفلة من عاصفة ثلجية.. تكثيف البحث عنه بعد فقده لتكريمه

عادة ما يُعرف الكلب بالوفاء والإخلاص وهذا ما تحقق على أرض الواقع داخل جزيرة سخالي، أكبر جزيرة في روسيا، إذ تسبب حيوان ضال في نجاة طفلة تبلغ من العمر 10 سنوات بأعجوبة من ليلة شديدة البرودة في عاصفة ثلجية إذ تشبثت بالكلب من أجل الدفء.

تفاصيل العثور على الفتاة الصغيرة برفقة الكلب 

وبحسب ما ذكره موقع «ديلي ميل»، البريطاني، أجرت الشرطة والمسؤولين بحثا واسعا عن الطفلة «Vika Z»، وتم العثور عليها وسط الصقيع معانقة حيوان أليف، وأوضحت الشرطة أنّ الطفلة فُقدت على بعد نصف ميل من منزلها عند عودتها من المدرسة في مدينة «أوليجورسك»، بجزيرة سخالين، ووقتها انخفضت درجات حرارة إلى 11 درجة مئوية تحت الصفر. 

وأدت العاصفة الثلجية إلى تساقط الثلوج على عمق أكثر من 2 قدم مع تراكم الثلوج إلى الطابق الأول من المنازل في بعض الأماكن، وتم العثور على الطفلة في النهاية بعد غياب فترة وصلت إلى 18 ساعة، وأخبرت الصغيرة كيف كانت تعانق كلبًا رقيقًا للدفء حيث استلقت برفقته على مرتبة وُضعت خصيصا للكلاب المشردة تحت شرفة.

وقال مصدر محلي، إن الشرطة نقلت الطفلة للمستشفى التي أعلنت إصابتها بنزلة برد خفيفة، نتيجة الساعات التي قضتها في الصقيع بعدما تركت المدرسة في الساعة الواحدة ظهرًا، وتم العثور عليها صباح اليوم التالي في الساعة 8:45 صباحًا.

من جانبه أوضح أوليسيا فوزنيوك، المسؤول بلجنة التحقيق: «كانت الطفلة مختبئة تحت شرفة مع الكلب.. لأنها تحب الحيوانات كثيرًا، وكانت تلعب مع الكلاب المحلية طوال الوقت، وذهبت لإطعامهم بعد المدرسة ثم علقت في العاصفة الثلجية والرياح القوية». 

ووفرت المساحة الموجودة أسفل الشرفة بعض المأوى لكن الأمر استغرق للعثور عليها منذ أن أطلق والداها ناقوس الخطر، أكثر من 12 ساعة، فيما تخطط السلطات المحلية لتكريم الكلب الذي أنقذ «فيكا»، إذا تمكنوا من العثور عليه بعدما فقدوه.