وزير الأوقاف: “لا نوظف العمل الخيري لخدمة فرد أو جماعة أو فك


03:40 م


الجمعة 21 يناير 2022

كفر الشيخ – إسلام عمار:

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الجمعة، افتتاح 100 مسجد في محافظة كفر الشيخ، في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك في إطار دعم الدولة المصرية الحديثة لعمارة المساجد، وتنفيذًا لما يجري تحقيقه على أرض الواقع من مشروعات متعددة.

جاء ذلك على هامش افتتاحه مسجد الأنصاري بقرية طويلة نشرت التابعة لمركز قلين، رفقة اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.

أكد وزير الأوقاف أن المساجد التي جرى افتتاحها في محافظة كفر الشيخ، بينهم 6 مساجد جرى افتتاحها اليوم الجمعة، وكل المساجد على المستوى المعماري الجيد، والذي يليق بمصر الحديثة في عهد الرئيس عبدالفتاح، يواكب ذلك ما جرى من إعداد وتأهيل للأئمة للرقي بمستوى الخطاب الوسطي المستنير.

كشف الوزير عن وجود تنسيق مع المحافظة في عدد من المشروعات، سواء في عمارة المساجد أو المشروعات التنموية المشتركة، وإطلاق المشروعات المجتمعية الجديدة، ومنها صكوك الإطعام، وتستهدف كمرحلة أولى 2000 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية بكفر الشيخ، وذلك بتوفير 100 طن طعام شهريًا توزع على الأسر الأولى بالرعاية.

وقال وزير الأوقاف: “نهدف لخدمة المجتمع ولا نوظف العمل الخيري لصالح جماعة أو أي فكر إنما نؤدي حق المجتمع، علينا بعزة وكرامة نصل للناس إلى منزلها بمنتهى الكرامة لا نسمح لا بتصوير أخذي العطاء ولا توظيفها لأي شيء، إنما حقهم على المجتمع في إطار مبادرات الحماية المجتمعية التي أطلقها الرئيس ومنها ما تلمسونه على أرض الواقع مبادرة حياة كريمة”.