| حلم «قصار القامة» بمصر يتحقق بالفوز بكأس العرب: هدفنا بطولة العالم

يداعب «سعودي»، البالغ من العمر 22عامًا، كرة القدم، يراقصها ويتمايل معها، كأنهما عاشقان متيمان في كل شيء، إذ يستطيع تقليد كل مهارات أغلبية نجوم كرة القدم العالمية بكل سهولة، قصر القامة لم يكن عائقًا أمامه، في تحقيق حلمه بأن يصبح لاعب كرة قدم، ولم يستسلم لليأس أو الإحباط، بل واصل في ممارسة اللعبة التي يحبها، ونجح في أن يكون جزء من نجاح المنتخب المصري بالفوز على نظيره الأردني بالمبارة النهائية في بطولة كأس العرب لكرة القدم لقصار القامة، في مدينة شرم الشيخ. 

موهبة تجاوزت الإعاقة

محمود سعودي، كان موهوبًا في لعبة كرة القدم، بدأ في ممارستها مع زملائه بالمدرسة منذ حوالي 6 سنوات، ليلتحق بعدها بأكاديمية بنها بمحافظة القليوبية، عندما كان عمره 12 عاما، لتظهر موهبته إلى النور، حسبما روى لـ«»: «كنت مضطر ألعب في أكاديميات، وبيني و بين زملائي فرق طول وجسم، لكني مصمم على تحقيق حلمي».

وتشاء الأقدار أن يتعرف على المدير الفني للفريق «علي شعبان» لينبهر بموهبته، وينضم للمنتخب المصري في 2019، ليسافر بعدها إلى مهرجان شرم الشيخ لحضور بطولة كوبا أمريكا، إلا أنها تأجلت بسبب فيروس كورونا.

الاستعداد للبطولات

تجهيزات خاصة بدأت من معسكر تأهيل اللاعبين نفسيًا ومعنويًا، «المدربين دايما بيلعبوا على تحسين مستوانا المهاري والنفسي قبل أي مبارة»، وذلك بوضع خطط تدريبية، خاصة أن الفريق لديه نوعين من اللاعبين، أسوياء الأقدام، وآخرين يعانون التقوس.

تلعب التحضيرات دورا مهما في المنافسة بين اللاعبين، فكل لاعب يريد تمثيل مصر بشكل أفضل، كما أن حماسهم كبير لتمثيل مصر في المحافل الدولية بشكل مشرف، «كلنا عايزين نرفع اسم مصر فوق»، بحسب قوله.

ويتمنى الشاب العشريني، أن يشارك فريق المنتخب في بطولات دولية وعالمية، وأن يحصل على كأس العالم ليحقق حلمه ويشرف بلده، كما يأمل أن يقابل الرئيس عبد الفتاح السيسي.