تنسيق Gmail الافتراضي بحلول أبريل

أعلنت شركة جوجل أن تنسيق Gmail الجديد، الذي يغير طريقة دمج Google Chat و Meet و Spaces، يكون متاحًا للتجربة بدءًا من فبراير، على أن يصبح التنسيق الافتراضي بحلول أبريل والخيار الوحيد بحلول نهاية الربع الثاني من عام 2022.

ويجعل المظهر الجديد أدوات المراسلة الأخرى من جوجل، التي تعد جزءًا من مجموعة Workspace التي تركز على الأعمال التجارية، ليست مجرد نوافذ صغيرة تطفو جنبًا إلى جنب مع رسائلك الإلكترونية. ولكن تحصل على شاشة خاصة في Gmail يمكن الوصول إليها من خلال الأزرار الكبيرة على الجانب الأيسر.

وتسمي جوجل هذا المظهر الجديد بالعرض المتكامل، ويصبح مألوفًا قريبًا إذا كنت أحد عملاء Workspace.

تمكين المظهر

وتقول جوجل إنك تتمكن من بدء اختبار التخطيط بنفسك اعتبارًا من الثامن من فبراير. ويتم تحويل أي شخص لم يقم بتمكين المظهر الجديد (توضح جوجل أنه هناك مطالبة في وقت ما تشجع على القيام بذلك)، إلى التنسيق الجديد بحلول أبريل. ولكن يمكن الرجوع إلى المظهر القديم من خلال الإعدادات.

ويختفي خيار الرجوع إلى المظهر القديم بحلول نهاية الربع الثاني عندما يصبح التنسيق الجديد التجربة القياسية لخدمة Gmail.

وتجري إدارة الدردشات والاجتماعات في تخطيط Gmail الحالي عبر شاشة واحدة، وهو أمر مفيد إذا كان المستخدم يحب كثافة البيانات.

ولكن بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى التركيز على شيء واحد في كل مرة، تبدو الواجهة الجديدة وكأنها تمنح وصولاً سهلاً إلى الأدوات الأخرى دون الحاجة إلى عرضها دائمًا عبر الشاشة.