57 سعوديا في GGJ العالمية

في خطوة لتطوير قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، لأن تكون المملكة رائدة في ذلك على الصعيدين المحلي والدولي، اختتمت أمس الكلية التقنية الرقمية للبنات في الأحساء، فعالية: تطوير الألعاب العالمية 2022 (GLOBAL GAME JAM) بوجود 75 سعوديا رفعوا نحو 11 لعبة متنوعة على المنصة.

الإناث يفقن الذكور

أوضحت مشرفة نادي الموهبة والابتكار في الكلية التقنية الرقمية للبنات بالأحساء فاتن الغامدي، أن الفعالية عالمية، تهدف إلى تطوير الألعاب، من خلال تجمع 75 مهتماً «21 الذكور، و36 الإناث» بهذا المجال من مبرمجين، ومصممين ورسامين، وأصغر المشاركين 18 عاماً، وهو الحد الأدنى للمشاركة في الفعالية.

قدرات المشاركين

وتابعت: تولى المشاركون تطوير تلك الألعاب خلال 48 ساعة من خلال 11 فريقاً، مبدية إعجابها الشديد بقدرات المشاركين والمشاركات، وإنجاز مشاريع الألعاب في وقت محدود جداً، وسرعة رفعها على المنصة.

وجرى رفع نحو 11 لعبة متنوعة على المنصة من بينها ألعاب:Black room ، سكراتش، DUAL PERSONALITY، مع التزام المشاركين بموضوع الفعالية في هذه النسخة، وهي الازدواجية في كافة الألعاب، مثل ماء ونار، والليل والنهار وغيرها.

19 نصيحة

أضافت الغامدي: اشتملت الفعالية على تشكيل الفرق، واختيار الأفكار، ومرحلة التصميم، وتطوير اللعبة، واختبارها ثم رفعها على المنصة، وفي النسخة الحالية، اختارت منظمة الألعاب العالمية، موضوع «الازدواجية» عنواناً رئيسياً للألعاب الجديدة والمطورة، وتضمنت الفعالية، التي استمرت 3 أيام خلال الفترة المسائية، نحو 4 محاضرات وورش عمل متخصصة، وهي: كيفية صناعة الألعاب الإلكترونية، وتصميم الألعاب والعوالم المفتوحة، مقدمة في التصميم الثلاثي الأبعاد، 19 نصيحة للبرمجة بشكل أسرع، علاوة على أن الاستضافة جاءت بهدف تطوير مهارات المتدربات بالكلية في صناعة الألعاب.

Global Game Jam

(GGJ)

– منصة عالمية في إطار الرابطة الدولية لمطوري الألعاب.

– الجمع بين عناصر الإبداع والتعاون والتجريب.

– يجتمع المشاركون لتطوير الأفكار وتشكيل مجموعات صغيرة.

– إنشاء ألعاب جديدة وخلاقة ومبتكرة، وتقديمها إلى أقرانهم والمجتمع العالمي.

– أنشأت فرقًا في 860 موقعًا في 113 دولة.

– قاموا على مدار عطلة نهاية أسبوع واحدة بإنشاء 9010 لعبة.

– تحمل Global Game Jam علامة تجارية مسجلة.