ضبط 28 شخصاً بحفر الباطن و45 مخالفاً للعزل في الباحة

كشف المتحدث باسم شرطة منطقة الباحة المقدم معتوق الغامدي أنه تم ضبط 45 شخصاً بالمنطقة؛ لمخالفتهم تعليمات العزل والحجر الصحي إثر ثبوت إصابتهم بفايروس كورونا، إضافة إلى مخالفي تعليمات الحجر الصحي المؤسسي للقادمين من الخارج.

وأوضح أن ضبط المخالفين جاء بالتنسيق مع اللجنة التنفيذية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية. وعد ما وقع فيه المضبوطون مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة جائحة كورونا (كوفيد 19)، لافتا إلى اتخاذ جهات الاختصاص الإجراءات النظامية بحقهم، تمهيداً لاستكمال تطبيق العقوبات.

يذكر أن الأحكام والعقوبات المقررة بحق مخالفي الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة جائحة كورونا نصت على معاقبة من يخالف تعليمات العزل أو الحجر الصحي بغرامة تصل إلى 200 ألف ريال، أو السجن مدة لا تزيد على سنتين، أو بهما معاً.

من جهة ثانية، صرح المتحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية المقدم محمد الشهري، بأن الجهات المختصة بشرطة المنطقة ضبطت 28 شخصًا في إحدى الاستراحات بمحافظة حفر الباطن، في تجمع مخالف للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وتم اتخاذ الإجراءات النظامية، وتطبيق العقوبات المقررة نظامًا بحق الداعي والمسؤول عن المنشأة، وكل من حضر التجمع محل المخالفة.

وفي الرياض، قبضت الشرطة على 169 شخصاً خالفوا تعليمات الحجر الصحي، وصرح المتحدث باسم شرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس بأنه بالتنسيق مع اللجنة التنفيذية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية تمكنت الجهات الأمنية من ضبط 169 شخصاً بالمنطقة لمخالفتهم تعليمات العزل والحجر الصحي بعد ثبوت إصابتهم بفايروس كورونا، إضافة إلى مخالفي تعليمات الحجر الصحي المؤسسي للقادمين من الخارج، ما يعدّ مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة جائحة كورونا، واتخذت الإجراءات النظامية تمهيداً لاستكمال تطبيق العقوبات بحقهم من قبل الجهة المختصة.

في 6 أيام.. 23 ألف مخالفة للتدابير الوقائية

رصدت الجهات الأمنية في المناطق والمحافظات 23003 مخالفات للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فايروس كورونا «كوفيد 19»، وذلك للمدة من 18 /‏ 10 حتى 24 /‏ 10 /‏ 1442.

وسجلت منطقة الرياض العدد الأعلى بواقع (7482) مخالفة، تلتها منطقة مكة المكرمة بـ(3953)، ثم المنطقة الشرقية بـ(3013)، ومنطقة القصيم بـ(2076)، ومنطقة المدينة المنورة بـ(1498)، ومنطقة الجوف بـ(1190)، ومنطقة تبوك بـ(952)، ومنطقة الحدود الشمالية بـ(904)، ومنطقة الباحة بـ(459)، ومنطقة حائل بـ(454)، ومنطقة جازان بـ(443)، ومنطقة عسير بـ(380)، ومنطقة نجران بـ(199).