مستوطنون يدمرون 5 غرف زراعية لاهالي كفر الديك غرب سلفيت

 – أقدم مستوطنون من مستوطنتي “بروخين، و”علي زهاف”، على تخريب خمس غرف زراعية تعود للمواطنين حاتم وفرح وعلي قاسم، وناجح حرب، وورثة المرحوم جميل حسين، في الجهة الشمالية الغربية من بلدة كفر الديك غرب سلفيت.

وقال حاتم قاسم بأن مستوطنين تسللوا إلى أراضهم الواقعة في منطقة “خلة القمح” وعاثوا خرابا وفسادا في الغرف الزراعية، حيث قاموا بخلع الابواب، وتكسير الحمام، وتقطيع خطوط المياه الواصلة اليها.

بدوره، قال المواطن ناجح حرب ان المستوطنين قاموا بتحطيم الواح الطاقة الشمسية، وتكسير النوافذ، وتخريب ممتلكات غرفة زراعية تعود ملكيتها للمرحوم جميل حسين، الواقعه بمنطقة سوسية شمال البلدة.

وأكد محافظ سلفيت اللواء عبد الله كميل، ان محافظة سلفيت ومؤسساتها الرسمية والاهلية ذات العلاقة ستستمر في دعم وتعزيز صمود المزارعين فوق اراضيهم بكافة الوسائل والامكانيات المتاحة، داعيا الاعلاميين والمؤسسات الدولية والحقوقية التي تعنى بحقوق الانسان الى فضح هذه الجرائم وتسليط الضوء على الممارسات غير الانسانية بحق ابناء المحافظة وممتلكاتهم.

ويشار الى ان مواطني بلدة كفر الديك يقومون ببناء الغرف الزراعية في المناطق المحاذية للمستوطنات لاغراض زراعية ولحماية اراضيهم من قطعان المستوطنين.