| أسباب تعطل المواقع الإعلامية حول العالم.. من بينها CNN

ضرب عطل مفاجئ العديد من مواقع الإنترنت العالمية، اليوم الثلاثاء، من بينها مواقع صحفية كبرى مثل هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» وشبكة الإذاعة الأمريكية «CNN» وموقع صحيفة «نيويورك تايمز» و«ذا جارديان». 

أسباب تعطل المواقع الإعلامية حول العالم

وحسبما ذكر موقع «ياهو» و«stuff»، هناك مجموعة أيضا من المواقع العالمية التي تعرضت للأعطال من بينها Amazon و TVNZ وTrade Me، كما واجه المستخدمون الذين حاولوا الوصول إلى المواقع فشلا في الاتصال.

ومن المتوقع أن أسباب تعطل المواقع الإعلامية حول العالم، قد تكون مرتبطة بمشكلة في مزود شبكة توصيل المحتوى CDN، وهي شبكات من الخوادم التي تعمل معًا لتوفير المحتوى عبر نطاق واسع من المساحات لتقديمه بسرعة أكبر للمستخدمين، أينما كانوا في العالم. 

ومن جانبه أوضح موقع «Downdetector» المعني بمراقبة أعطال الإنترنت حول العالم، أنه تلقى العديد من الشكاوى بشأن المواقع الإلكترونية بنسبة 57% من إجمالي الشكاوى التي تلقتها خلال الساعات الأخيرة؛ إذ تلقت نحو 2700 شكوى بشأن تعطل موقع شبكة الإذاعة الأمريكية «CNN».

الأمر نفسه بالنسبة للشكاوى المرتبطة بصحيفة «نيويورك تايمز» إذ تلقى موقع «Downdetector» مجموعة من الشكاوى المتعلقة بالموقع الخاص بالصحيفة الأمريكية تصل نسبتها إلى 93% وعددها 760 شكوى حتى هذه اللحظة، حيث لم يستطع المستخدمين تصفح الموقع الإلكتروني.

اقرأ أيضا: سر تعطل تطبيقات هواتف سامسونج بشكل مفاجئ.. وخطوات حل المشكلة

كما تلقى الموقع المعني بمراجعة مشاكل الإنترنت العالمية، العديد من الشكاوي بشأن موقع «جوجل» خلال الـ24 ساعة الماضية ما بين الإبلاغ عن مواجهة مشاكل في عملية البحث بنسبة 55% فضلا عن 44% مرتبطة بعملية الخروج من الموقع.