“انهيار سور وشرفة منزل و3 ضحايا”.. حصيلة الطقس السيئ في أسيو


08:09 م


السبت 19 فبراير 2022

تقرير: محمود عجمي:

نشرت الصفحة الرسمية لموقع على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مساء اليوم السبت، بثًا مباشرًا، من محافظة أسيوط والتي تعرضت لحالة من الطقس السيئ وهطول الأمطار والرياح على عدد من المدن بالمحافظة.

وتسببت موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار والرياح بمحافظة أسيوط، في سقوط شرفة منزل “بلكونة” على شخص بمدينة أبنوب ما أدي إلى وفاته.

تلقت مديرية أمن أسيوط إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبنوب يفيد ورود بلاغ من الأهالي بسقوط شرفة منزل “بلكونة” على شخص بشارع المدارس بمدينة أبنوب.

انتقل إلى موقع الحادث ضباط المركز والإسعاف وتبين من المعاينة والفحص سقوط جزء من شرفة منزل “بلكونة” على ” حسن. ص. ح” 16 عامًا، أثناء مروره بالشارع بسبب سرعة الرياح مما أدى إلى وفاته.

فيما لقيت طفلتان مصرعهما، إثر سقوط سور سطح أحد المنازل عليهما بسبب الرياح الشديدة بقرية بني شعران بمركز منفلوط في أسيوط.

تلقت غرفة عمليات محافظة أسيوط إخطارا من رئاسة مركز ومدينة منفلوط يفيد ورود إخطارا من الوحدة المحلية لقرية بني شعران بمصرع “روض.ق.أ” 3 أعوام، و”ياسمين.ع.س” 7 أعوام، إثر سقوط سور من أعلى منزل ملك “محمد.ع.أ” عليهن ، جرى نقلهن إلى مستشفى أسيوط الجامعي.

انتظم طلاب المدارس الحكومية بمحافظة أسيوط، اليوم السبت، في أول أيام الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي، وسط إجراءات احترازية مشددة في ظل انتشار فيروس كورونا.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بأسيوط، أن الحضور إلزامي لجميع الطلاب وأنه جرى الاستعداد لاستقبال حوالى مليون 600 ألف طالب وطالبة في 2986 مدرسة للعام الدراسي الجديد 2021/2022؛ مشيرة إلى أن انتظام الدراسة فى كافة المدارس الرسمية ما عدا المدارس الخاصة والتجريبية التي تنتظم فيها الدراسة غدا.

وقال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إنه جرى رفع درجة الاستعداد مجددًا في جميع الأجهزة التنفيذية والمديريات والهيئات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى.

أشار محافظ أسيوط، إلى أن غرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة في حالة انعقاد مستمر بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة أية طارىء أو سوء في الأحوال الجوية، ومراجعة المنشآت التعليمية والحكومية، وتلقي أية بلاغات أو شكاوى من المواطنين والتعامل الفوري معها.

وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية خاصة على الطرق السريعة والمرور والتخلص من أية آثار تنتج عن الأمطار والتأكد من سلامة كافة مخرات السيول بنطاق المحافظة، والتأكد من جاهزيتها ومراجعة جاهزية كافة المركبات والمعدات الخاصة بمواجهة الأمطار ومراجعة المهمات والأدوات الخاصة بالإغاثة ومراجعة البالوعات والمصارف وأعمدة الإنارة في الشوارع واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية.

ناشد المحافظ، المواطنين بأخذ الحيطة والحذر وخاصة قائدي السيارات، وتوخي الحذر أثناء القيادة ليلًا على الطرق السريعة والصحراوية، والالتزام بالسرعات المقررة وبتعليمات المرور وهيئة الأرصاد الجوية واتباع التعليمات المرورية الخاصة في حالة سقوط أمطار.

اقرأ أيضا:

ثالث ضحايا الطقس السيء في أسيوط.. مصرع عامل سقطت شرفة منزل بسبب الرياح

مصرع طفلتين في سقوط سور منزل بسبب الرياح في أسيوط

بسبب الرياح.. إصابة طفلتين إثر سقوط سور منزل في أسيوط

سقوط أمطار خفيفة على مركزي القوصية وديروط في أسيوط