| كل ما تريد معرفته عن موعد ماراثون الرياض 2022 وقيمة الجائزة

الاستعدادات النهائية والتحضيرات تم الانتهاء منها، ليبقى المتابعون ومحبي وعشاق الرياضة من مدينة الرياض وحتى من مختلف دول العالم، في حالة ترقب لـ موعد ماراثون الرياض 2022، الذي ينظمه الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، وذلك بدعم مباشر من برنامج جودة الحياة ووزارة الرياضة السعودية، حيث يعد الماراثون تاريخي وقيمة الجائزة تزيد عن 2 مليون ريال سعودي، وهو ما يوازي نصف مليون دولار تقريبًا.

موعد ماراثون الرياض 2022 وقيمة الجائزة

وحدد المسؤولون موعد ماراثون الرياض 2022 لينطلق غدًا السبت، بمشاركة واسعة لرياضيين من جميع أنحاء العالم، فيما تم تحديد قيمة الجائزة للفائزين بالمراكز المتقدمة في الماراثون بـ2 مليون ريال سعودي، ويعد الماراثون معتمد من الاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي لألعاب القوى، والشريك الرسمي للماراثون شركة «سابك» بينما الشريك الرئيسي شركة «روشن العقارية»، وغيرهم من الشركاء الذين يحرصون على خروج الماراثون في أحسن صورة.

فعاليات ماراثون الرياض 2022

وتبدأ أولى فعاليات ماراثون الرياض 2022، بسباقات مسافة 42 كيلو متر، حيث يكون خط بداية السباق من أمام جامعة الملك سعود، مرورًا ببعض المناطق والمعالم السياحية في المدينة مثل الطرق الرئيسية وجامعة الملك سعود والمدينة الرقمية، وينطلق السباق في تمام الساعة 6.15 صباحًا بتوقيت السعودية، و5.16 صباحًا بتوقيت مصر.

ومن بين فعاليات ماراثون الرياض 2022، سباق يمتد مساره على مسافة 21 كيلومتر تقريبًا وهو سباق نصف ماراثون يشارك فيه العدائون فوق سن الـ18 عامًا، بالإضافة إلى سباق الـ10 كيلومترات المفتوح، وسباق آخر للمبتدئين والأطفال يبدأ بماراثون طوله 4 كيلومترات، وفق تقرير أوردته صحيفة «الشرق الأوسط».

فعاليات أخرى على هامش ماراثون الرياض

كما يقام على هامش الماراثون، فعالية أخرى هدفها منح الزوار الفرصة في المشاركة ببعض الفعاليات المصاحبة للماراثون التاريخي، بحيث يمكن للزائرين ممارسة بعض الأنشطة الرياضية والترفيهية، وحضور بعض دروس اللياقة البدنية وغيرها من الفعاليات المتنوعة.

وكالة الأنباء السعودية أوردت تقريرًا حول ماراثون الرياض 2022، أكدت فيه أن الهدف منه هو تأكيد مكانة المملكة كواجهة رياضية، فيما أقيمت أول نسخة من الماراثون في فبراير عام 2018، وهي النسخة التي نظمتها وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للرياضة للجميع.