| مفارقة حسابية غريبة حول موعد الحرب العالمية الثالثة.. صدفة يجب ألا تتكرر

مفارقة حسابية غريبة تداولها رواد السوشيال ميديا وتمنوا ألا تتكرر حول ما أسموه موعد الحرب العالمية الثالثة، إذ تتزايد المخاوف بسبب الحرب التي اندلعت بين روسيا وأوكرانيا منذ ما يقرب من 10 أيام، خاصة مع وجود تصعيدات مثيرة خلال الأيام الماضية، أبرزها إنذارات باستخدام الأسلحوة النووية في تلك الحرب.

وربط رواد السوشيال ميديا بين بعض الأرقام التي تشير إلى أننا على مشارف حرب عالمية ثالثة، إذ انتشرت صورة عبر صفحات فيسبوك وتويتر، مكتوب فيها مجموعة من التواريخ، وتلك التواريخ هي التي قامت فيها الحربين العالميتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى تاريخ بداية الزحف الروسي تجاه أوكرانيا.

مجموع أرقام تواريخ الحروب العالمية وحرب روسيا هو نفسه 

وتتحدث تلك المفارقة الغريبة التي لاحظها رواد مواقع التواصل الاجتماعي وشاركوها عبر صفحاتهم متمنين ألا تحدث، عن أن مجموع الأرقام مع بعضها في تواريخ الحربين العالميتين الأولى والثانية يساوي رقم 68، وهذا الرقم هو نفسه ناتج جمع أرقام التاريخ الذي بدأت فيه روسيا الهجوم على أوكرانيا.

 

والمفارقة عبارة عن جمع أرقام التواريخ للحربين العالميتين الأولى والثانية وحرب روسيا وأوكرانيا على النحو التالي: «تاريخ اندلاع الحرب العالمية الأولى كان في يوم 28-7-1914، وجمع هذه الأرقام هكذا: 28+7+14+19=68، والحرب العالمية الثالثة بدأت يوم 1-9-1939، وبجمع هذه الأرقام بنفس الطريقة السابقة 1+9+39+19=68 نحصل على نفس الناتج».

والمقلق في الأمر، أن حاصل جمع أرقام تاريخ اليوم الذي بدأت فيه روسيا الحرب على أوكرانيا الموافق 24-2-2022 وجمعه بنفس طريقة جمع تاريخي الحربين السابقتين يساوي نفس الرقم 68.

المفارقة تنتشر بالتزامن مع التلويح بحرب نووية

وتزامن انتشار هذه المفارقة الرقمية عبر منصات التواصل الاجتماعي مع تصاعد التوترات خلال الأيام الماضية بين روسيا وأكرانيا، وتلميح الطرفين باستخدام أسلحة نووية مدمرة، إذ قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن الدول الغربية تسعى إلى حرب نووية.

وتحدث وزير الخارجية الروسي في مؤتمر صحفي عقده أمس عن أن الجميع يعرف أن الحرب العالمية الثالثة سوف تكون بأسلحة نووية مدمرة، مشيرا إلى تخطيط بعض الدول بإشعال حرب ضد روسيا، وحذر من عواقب التفكير في ذلك الأمر.