| شركة تشارك في شهر المرأة بمساعدات لجمعية ذو الهمم: هدفنا رفع المعنويات

بمناسبة حلول شهر مارس، شهر المرأة، الذي كان شاهدًا على مناسبات وذكريات على كل المستويات، سواء الاجتماعية أو السياسية التي جلبت لها حقوقها، ليستحق أن يُطلق عليها «شهر تاريخ المرأة»، ما دفع إحدى شركات العقارات لتقديم الدعم للنساء بمناسبة هذا الشهر، من خلال التبرع بتجهيزات مكتبية لجمعية نجوم الأمل لتمكين سيدات ذوي الهمم.

تفاصيل تبرعات الشركة للمرأة

على خلاف باقي الشركات التي تهتم بتحصيل الأرباح من المستثمرين أو الاستفادة من الموظفين بعدم اكتراث للمسؤولية الاجتماعية الواقعة على عاتق الشركة أمام المجتمع، فكرت الشؤون الاجتماعية بإحدى شركات العقارت دعم الجمعيات والمؤسسات الخيرية المهمشة والأقل حظاً.

«فكرنا أننا نحاول رفع معنويات موظفي الشركة بأنهم يشاركوا في أعمال خيرية ويشعروا أنهم بيفعلوا شيء يستحق»، هكذا بدأ المهندس عماد الخطيب، نائب الشؤون الاجتماعية بالشركة، حديثه لـ«»، مؤكداً أن الشركة طوَّرت وكثَّفت خطة المسؤولية المجتمعية لهذا العام، لتشمل عدّة قطاعات مختلفة.

جاءت هذه الفكرة في ذهن «عماد» بعد ما تعرضت إحدى موظفات الشركات لحادث سيارة نتج عنه فقدان إحدى سيقانها ما أدخلها في حالة اكتئاب شديدة رفضت بعدها الاستمرار بالعمل، «لهذا فكرنا في أنها إذا قدمت مساعدة لغيرها ستشعر بتحسن، وانتهزنا بدء شهر المرأة لتقديم المساعدة». 

ردود فعل نساء الجمعية

«ملابس، عقود تدريب، وتجهيزات مكتبية» مساعدات قدمتها الشركة لدعم سيدات جمعية نجوم الأمل أصحاب الهمم، سعادة غمرت قلوب هذه النساء بعد علمهم بالعروض المقدمة من الشركة، حتى أنهم لم يكملوا يومين ليبدأوا في تقديم ملفات وأوراق للتدريب في الشركة.

ومن ضمن قرارات الشركة في شهر المرأة إيقاف العمل لمدة ساعتين في اليوم، لمنح الموظفين فترة راحة بعد عام صعب، خاصة بعد فترة الضغوطات الناجمة عن جائحة كوفيد-19: «خذ الوقت الكافي للاسترخاء، وقضاء بعض الوقت مع أحبائك»، بحسب قوله.