| مواصفات iphone se 3 الجديد.. يدعم شبكة 5g ويتميز بمعالج أقوى

يتوقع المحللون، أن شركة أبل الأمريكية ستعلن عن هاتف جديد يدعم شبكة 5g، اسمه iphone se 3، وذلك خلال مؤتمر «Peek Performance» الذي تنظمه مساء اليوم، إذ يعتبر هذا الهاتف هو الجيل الثالث من سلسلة iphone se التي بدأت عام 2016 وصدر منها حتى الأن نسختين فقط، هما أيفون إس إي وأيفون إس إي 2 الذي انطلق عام 2020.

تفاصيل هاتف iphone se 3 ودعم شبكة 5g

وقال المحللون، إن هاتف أبل الجديد iphone se 3، يدعم شبكة 5G، ويحتوي على ترقيتين كبيرتين عن سابقيه، هما دعمه لشبكة الجيل الخامس ومعالج أفضل، بحسب موقع «سي نت» المختص بأخبار التقنية.

ويشير الموقع إلى أن iPhone SE 3، يتميز بنفس تصميم iPhone SE الحالي، وسيحتوي على شاشة LCD مقاس 4.7 بوصة مع تصميم يشبه iPhone 8.

وهذا يعني أن iPhone SE التالي لن يكون لديه أي تغييرات مهمة في التصميم، وسيحتفظ بـ Touch ID على زر الصفحة الرئيسية، ومن المحتمل أن يتميز بمتعددة، ولكن سيكون هناك المزيد من التغييرات الجوهرية.

معالج وكاميرا هاتف iphone se 3 ذو شبكة 5g

يستخدم iPhone SE الحالي شريحة A13 Bionic، ومن المتوقع أن يشهد الجيل الجديد على شريحة A15 Bionic مثل سلسلة iPhone 13، ومن المحتمل أيضا أن تحتفظ بنفس مساحات التخزين المتاحة مع الطراز السابق، وهي 64 جيجابايت و128 جيجابايت و256 جيجابايت.

من المحتمل أن يكون لدى iPhone SE 3 كاميرا قريبة من iPhone 12 أو iPhone 13، إذ يحتوي طراز SE الحالي على مستشعر مشابه لجهاز iPhone 11، ونظرًا لأن هاتف SE الحالي يحتوي فقط على كاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل، فيرى المحللون أنه من الرائع أن تضع الشركة مستشعرًا بدقة 12 ميجابكسل فيه، وسيكون الوضع الليلي والسينمائي وأنماط التصوير الفوتوغرافي، بمثابة إضافات رائعة أيضًا من وجهة نظرهم.