| «مانجا بنفسجي وجوافة حمراء».. «أحمد» يبيع أغرب أنواع الفاكهة

قدم الإعلامي أحمد يونس، حلقة خاصة، اليوم الجمعة، من برنامجه «أتوبيس السعادة»، المذاع على شاشة قناة «dmc»، من معرض الزهور، حيث التقى بأحد الشباب المشارك في المعرض، ويدعى «أحمد».

5 أنواع غريبة من المانجو

عالم من الفاكهة النادرة والغريبة يعرضها «أحمد» للزائرين في معرض الزهور، منها مانجو لونها بنفسجي وتدعى «أوستن»، كما يوجد أنواع أخرى من المانجو مثل «الشيري»، «البارمر»، «النعومي»، «الكينت»، «الكيت» و«التومي»، وهي أنواع أجنبية تتحمل تغيرات المناخ.

وأكد البائع أن طعمها لا يختلف عن الفاكهة العادية، ولكنها تتحمل تغيرات المناخ وظروف الطقس، مضيفًا أن سعرها مرتفع نظرا لعدم انتشارها في السوق: «بنعيد انتشارها عشان يبقى سعرها زي العادية».

يوسفي الموركت والنكتارين

ومن ضمن الفاكهة النادرة في معرض الزهور يوسفي «الموركت»، فبحسب «أحمد»، يعد هذا النوع الأفضل للتصدير مقارنة باليوسفي البلدي: «بيعيش أكتر وفيه سكريات أعلى».

ويبيع «أحمد» أيضا في معرض الزهور، فاكهة غير مألوفة وتعرف باسم «النكتارين»، وبالرغم من أن شكلها يشبه الخوخ إلا أن هناك بعض الاختلافات بينهما، إذ أن النكتارين ناعمة مثل التفاح من الخارج، وليس بها صوف مثل الخوخ السكري أو السيناوي: «طعمها خوخ على تفاح».

وهناك أيضا، جوافة حمراء اللون وتعرف باسم«الجوافة الفرنسي»، فلونها أحمر من الداخل والخارج مثل الرمان، وطعمها يشبه الجوافة العادية.

30 سنة من زراعة الفاكهة النادرة

ويعمل «أحمد» وعائلته في زراعة الفاكهة النادرة منذ 30 عاما، ويحرصون على المشاركة في معرض الزهور منذ 10 سنوات، إذ أن المعارض تساعد على زيادة  التسويق وإقبال زبائن بشكل أكبر وسهولة التوزيع: «بنشوف إيه الصنف الحلو وبنكتر منه».