| تفسير حلم الوقوع من مكان مرتفع.. بشرة خير تنتظر العزباء في حالة واحدة

يعد حلم السقوط من مكان عالٍ والنجاة من الأحلام التي يراها الكثير من الأشخاص في منامهم، إذ يستيقط البعض في بعض الأحيان على هزة خفيفة أو عنيفة كأنه يقع في الحقيقة، وهو الأمر الذي عادة ما يثير القلق والخوف في نفوسهم، ويدفعهم فور الاستيقاظ من النوم في البحث عن تفسير حلم الوقوع من مكان مرتفع.

تفسير حلم الوقوع من مكان مرتفع

وبحسب كتاب تفسير الأحلام لـ«ابن سيرين»، فإنّ دلالة السقوط في المنام من أعلى لأسفل تشير إلى انتقال الحال من خير إلى شر، أو ربما من زوجة إلى غيرها أو من صنعة إلى صنعة أو من بلد إلى بلد أو من مذهب إلى مذهب، وفي حال كان الذي نزل في المنام مأكولًا طيبًا أو قومًا صالحين فذلك إشارة على حسن الحال، أما إذا نزل في المنام إلى خربة أو حيوان كاسر دل على سوء العاقبة.

وتفسير حلم الوقوع من مكان مرتفع، يقول «سيرين» في كتابه إنّه دلالة على الشح والبخل بما عنده من المال، لقوله عز وجل: «وما يغني عنه ماله إذا تردى» أما إذا رأى الشخص في منامه أنّ سقط من ظهر بيت، فانكسرت يده أو رجله، أصابه بلاء في نفسه أو ماله أو صديقه أو ناله من السلطان مكروه.

وبحسب تفسير «ابن سيرين»، فإنّ الشخص الذي يرى في منامه أنّه سقط عن ظهر بيته فتسبب ذلك أن انكسرت يده أو رجله؛ قيل ربما أصابه بلاء في نفسه أو ماله أو صديقه أو ناله من السلطان مكروه، أما لو سقط عن الحائط لسقط عن حاله أو عن رجاء يرجوه أو عن أمر هو به مستمسك متعلق.

السقوط في المنام للمتزوجة

وبالنسبة لحلم السقوط في المنام بالنسبة للمرأة ربما تكون دلالة على انكسار أو ما شابه ذلك، ففي حال رأت المرأة سقوطها من مكان مرتفع ربما تكون إشارة على تغير حالها من حال إلى حال، أما إذا رأت أنّها تسقط في الماء دل ذلك على مفارقة زوجها أو رزق يأتيها كزوج للعزباء أو مال، وتفسير رؤية السقوط في المنام للحامل إجهاضها أو موت جنينها أو يأتيها المخاض فجأة.

أما المرأة المتزوجة، التي ترى في منامها أنّ زوجها يسقط من مكان مرتفع ربما يدل على تغير حاله، أما إذ رأت المتزوجة في منامها أنّ أحد أولادها يسقط، فربما يقع بمشكلة أو مصيبة، وفي حال رأت العزباء أنّ خطيبها أو حبيبها يسقط في الحلم فقد يدل ذلك على زواجها، ورؤية النهوض بعد السقوط في المنام خير واسترداد عافية.

أما النجاة في الحلم بعد السقوط ربما يكون خير يصيب المرأة، أما الموت في المنام بعد السقوط يكون إشارة على انتهاء مرحلة كاملة من حياتها إلى غير رجعة، ومن رأت أنها تدفع غيرها للسقوط من مرتفع في الحلم فهي تكيد للناس، ومن رأت غيرها يسقطها في الحلم فإن أحدهم يكيد لها. 

تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع للأطفال

وبحسب «ابن سيرين»، ربما يدل تفسير حلم سقوط الأطفال من مكان مرتفع على خبر مؤلم أو مزعج وهو ما يختلف حسب حال الرائي وشواهد الرؤيا، ففي حال رؤية سقوط الطفل في الماء يكون ذلك دلالة على الرزق بالأولاد أو مفارقة عزيز.

وتفسير حلم الوقوع من مكان مرتفع بالنسبة للشخص الغني يكون فقر بعد غنى، وللشخص الفقير يكون غنى بعد فقر في الدين أو الدنيا، والوقوع في الحلم للمهموم يكون دلالة على زيادة همه، وللعاصي ربما دل على الانتقال من معصية لمعصية أشد، وحلم السقوط للمؤمن إشارة إلى زلة قدم أو معصية، بحسب «ابن سيرين».