| تفسير حلم السحر من الأقارب.. إنذار وتحذير حسب حالة الرائي

تعد رؤية السحر في المنام من الرؤى التي تُنذر الرائي بالخطر، ويقف أمامها في حيرة باحثًا عن تفسيرها، إذ قد تحمل هذه الرؤية الكثير من الدلالات والتأويلات المختلفة بحسب الرائي وظروفه، ما يصيبه أحيانًا بالخوف والقلق على اختلاف أنواعه، إلا أنّ تفسير حلم السحر من الأقارب يوحي بالحذر بشكل عام.

تفسير حلم السحر من الأقارب

وبحسب كتاب تفسير الأحلام لـ«ابن سيرين»، فإنّ السحر في المنام بشكل عام فتنة وغرور، ففي حال رأي الشخص أنه يُسحر أو سحر فإنه يفرق بين الرجل وامرأته بالباطل، والسحر في المنام يدل على الكفر، كما يدل أيضًا على فراق الزوجة، وإن كان السحر من الجن فإنه يكون أقوى كيدًا وأشد حيلة.

وقبل التطرق أيضًا لـ تفسير حلم السحر من الأقارب ينبغي العلم أنّ الساحر في المنام رجل فتان، فإن سحر بتفاحة فإنه يفتن ابنه، وإن سحر بفراشة فإنه يفتن امرأته.

وربما يدل حلم السحر من الأقارب على وجود مشاحنات وعدم توافق بين أفراد الأسرة وبعضها، أما في حال تعرض الرائي للسحر من الأقارب فذلك إشارة على تعرض الشخص للفتنة وقلة الدين أو ربما ارتكاب الشخص الفواحش والذنوب، أما رؤية مشاهدة الأقارب يقومون بعمل السحر في المنام قيل دلالة على الكفر واتباع البدع والبعد عن طريق الصواب.

تفسير حلم وجود سحر بالبيت

وحلم وجود سحر بالبيت تعد من الأحلام المزعجة بالنسبة للرائي، والتي يمكن أن تكون دلالة على الكفر حسب الرائي، إذ اتفق «النابلسي» مع «ابن سيرين» على أنّ السحر في المنام دلالة على الفتنة والغرور، وتدل رؤية الطلاسم وأعمال السحر في المنام على الكيد مع الفتنة، ورؤية السحر من الجن في المنام أقوى وأشد في الدلالة والمعنى، وهذا كل ما قاله المفسران ابن سيرين والنابلسي عن رؤية السحر في المنام.

أما ابن شاهين الظاهري أشار في كتابه «الإشارات في عالم العبارات» إلى أنّ رؤية السحر في المنام دلالة على الكلامٌ في الباطل، فإذا رأى الشخص أنّه مسحور في الحلم يكون واقعًا في الفتنة أو الكيد، وكذلك الشخص الذي يسحر غيره في المنام، أما إذا كانت رؤية السحر في المنام من الجان يكون ذلك أشد وأدهى في التأويل، ودلالة الساحر في الحلم دلالة على عدوٍّ بطبعه الغدر والكيد.

تفسير حلم السحر من الجار

وتفسير حلم السحر من الجار ربنا يكون دلالة على كثرة الخلافات بينهم، أو ربما تكون إشارة على قطع صلة الرحم وعدم التواصل مع الأقارب والأصدقاء، وإذا رأى الشخص جاره يقوم بعمل سحر في المنام يمكن أن يرمز ذلك إلى المشاكل الأسرية، ومن رأى موضع السحر في منامه فهي رؤيا محمودة وربما تكون إشارة إلى التقرب من الله وطلب التوبة.

تفسير حلم اكتشاف سحر

ويشير مكان السحر في المنام إلى الخبث والفتن والكيد، وقيل اكتشاف مكان السحر في المنام يكون دلالة على اكتشاف الأسرار والنوايا، أما إذا رأى الشخص وجود السحر في منزله يكون دلالة على الحاسدين من الأهل والأقارب، واكتشاف السحر بالبيت في المنام قيل أيضًا إنّه يشير إلى كثرة المشاكل بين أهل البيت ويكون سببها خارجيًا.

تفسير حلم السحر من الأقارب ربما يكون من أكثر الأحلام والرؤى التي يكون لها أثر سيئ في نفس الرائي، نظرًا لكون فعل السحر في حد ذاته فعل مؤذي يدمر حياة الناس ويقضي على مستقبلهم ويهدر صحتهم، وأغلب حالات رؤية السحر في المنام مكروهة، وكونه يأتي للرائي في المنام من الأقارب يكون ذلك أشد إيذاءً.