| تفسير حلم زواج المتزوجة من زوجها.. دلالات على الحمل والرزق وتجدد الحب

أحيانًا ما ترى المرأة في منامها أنّها تتزوج من نفس الزوج وهو ما قد يسبب القلق والحيرة لها بحسب ظروفها وطبيعة حالها، كما يمكن أن تصاب بعض النساء بالخوف وهو ما يجعلهنّ يبحثنّ عن دلالات هذه الرؤية وتأويلها، خاصة تفسير حلم زواج المتزوجة من زوجها، إلا أنّه لا داع للقلق نظرًا لأن الزواج في المنام بشكل عام يدل على الخير وسعة الرزق.

تفسير حلم زواج المتزوجة من زوجها

وبحسب كتاب «ابن سيرين» فإنّ الزواج في المنام بشكل عام يكون دلالة على العناية من الله تعالى، أو ربما يكون رؤية الزواج في المنام دلالة على الدين والهمّ والغمّ، فإذا رأي الشخص أنّه تزوج من امرأة مجهولة تكون دلالة على قرب الأجل أو الرحلة من دار إلى دار، وإن كان الرائي شخصًا صالحًا دل على توليه منصبًا يليق به، وإذا كان الزواج يصحبه زفاف دل على منصب أو صيت حسن.

كما قيل إنَّ الزواج إشارة إلى الحرفة أيضًا، فإذا رأى الإنسان أنّه تزوج امرأة ثم ماتت فإنّه يعمل في حرفة لا ينال منها إلا العناء والهم.

وتفسير حلم زواج المتزوجة من زوجها، أوضحه «ابن سيرين» في كتاب «تفسير الأحلام»، بأنّه يمكن أن يكون دلالة على التجديد والتغيير الإيجابي في حياتها الزوجية وتجدد الحب بينهما ليعيشا حياة سعيدة، وقيل دلالة على الرزق بالحمل وإنجاب طفل يدخل على حياتها الفرح والسعادة.

تفسير حلم زواج المتزوج مرة أخرى

ويقول «ابن سيرين» في تفسير حلم زواج المتزوج مرة أخرى، إنّه إذا رأى الشخص في منامه أنّه تزوج مرة أخرى، فهذا دلالة على أنّه أصاب خيارًا وسلطانًا بقدر جمال المرأة التي تزوجها وهيئتها إذا عاينها وعرفها، فإن كانت هذه المرأة لا يعرفها وكانت تجهز له يكون دلالة على موته أو موت إنسان على يديه.

أما إذا رأى الشخص أنّه تزوج امرأة ميتة من محارمه قيل دليل على أنّه يصل رحمها، وإن كانت حية قطع رحمها.

تفسير حلم الزواج للمتزوجة من رجل غريب

وبحسب كتاب «ابن سيرين»، يدل حلم الزواج للمتزوجة من رجل غريب على الخير والمنافع والتي تأتي للمتزوجة ولأهل بيتها، فإذا رأت المرأة أنّها تتزوج من شيخ مجهول دلالة على أنّها تصيب خيرًا كثيرًا، وإن كانت هذه المرأة مريضة تُشفى من مرضها، وإذا كانت المرأة حامل ورأت أنّها تزوّجت إشارة إلى أنّها تضع جارية وإذا زيّنت نفسها كعروس فهي تضع غلامًا.

والزواج في المنام للمرأة دلالة على أنّها تنال خيرًا للمرأة العزباء والمتزوجة على حد سواء، أما إذا رأت المرأة أنّها تتزوج من رجل ميت يصيبها الفقر والتشتت في شملها.

تفسير حلم الزواج للمتزوجة من زوجها ولبس الفستان الأبيض

ورؤية فستان الزفاف الأبيض للمنام بصفة عامة للمرأة دلالة على فرحة منتظرة قادمة وإشارة لكونها ستعيش حياة سعيدة وهانئة، أما إذا رأت المرأة أنّها ترتدي الفستان الأبيض أو أحد أقاربها دلالة على ثروة طائلة في طريقها إليها، ويكون فستان الزفاف الأبيض أيضًا دلالة على الزواج والستر والصحة، وقيل من رأت أنّها ترتدي فستان ستنجب ذكرًا، وبحسب أحد المفسرين فإنّ فستان الزفاف الأبيض الذي ترتديه الفتاة بنفسها في الحلم يكون دلالة على التشتت والارتباك.

وتفسير حلم زواج المتزوجة من زوجها، اتفق المفسرون على دلالاته، إذ أشار «النابلسي» إلى أنّه دلالة على عناية الله لها، أو إلى كثرة الهموم التي تمر بها السيدة، أما إذا كانت المتزوجة ترى في منامها أنها تتزوج وكان زوجها ميتًا، فهذا يشير إلى الفترة العصيبة التي تمر بها هذه المرأة.