| حملة للتوعية بأهمية الطاقة الشمسية.. مشروع تخرج طلاب «إعلام القاهرة»

تحت شعار «غيَّر.. نوَّر.. وفَّر»، أطلق مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة كلية الإعلام جامعة القاهرة قسم العلاقات العامة والإعلان، ضمن مشروع تخرجهم، حملة للتوعية والتشجيع على استخدام الطاقة الشمسية، عوضا عن البدائل الأخرى، من خلال التواصل مع المتخصصين وجمع البيانات الكافية، ومن ثمّ النزول إلى الشارع والتواصل مع الناس في أماكن عملهم.

«فكرنا أننا نسخَّر مجال دراستنا بأننا نتناول قضية معينة تهم المجتمع والناس».. قالتها سلمى وائل طالبة بالفرقة الرابعة كلية الإعلام جامعة القاهرة، وإحدى أعضاء «الجروب»، الذي يتكون من 22 طالبا وطالبة، موضحة أنهم أطلقوا اسم «Power S» على مشروع تخرجهم، وهو عبارة عن حملة للتوعية والتشجيع على استخدام الطاقة الشمسية عوضا عن البدائل الأخرى، كونها إحدى مصادر الطاقة النظيفة والموفرة على المدى البعيد، لافتة إلى أنهم بدأوا فكرتهم بالتواصل مع المتخصصين لجمع البيانات الكافية عن الطاقة الشمسية، ومن ثمّ كتابة استمارة استبيان للوقوف على تساؤلات الناس وخبراتهم حول الطاقة الشمسية، وأخيرا التواصل مع الناس وتوضيح الفائدة التي ستعود عليهم من جراء الاعتماد على الطاقة الشمسية.

المشاركة في عدة فعاليات مختلفة

عدة فعاليات حرص طلاب الفرقة الرابعة كلية الإعلام، على المشاركة فيها للترويج لحملتهم، ومنها المشاركة في اليوم الرياضي بنادي الغابة، والتواصل مع الجمهور لشرح فعاليات حملتهم، وتوضيح خطوات التحويل للطاقة الشمسية والفوائد التي ستعود عليهم من استخدامها، بالإضافة إلى توزيع «بروشور»، يشرح مزايا الطاقة الشمسية ويحتوي على «كيو آر كود»، يُمكن مسحه بالموبايل والدخول على صفحة الحملة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، للحصول على قدر أكبر من المعلومات، بالإضافة إلى «كيو آر كود» آخر، ينقل الشخص إلى رابط إلكتروني لشركات طاقة شمسية معتمدة من هيئة الطاقة المتجددة.

ردود فعل الناس تجاه الحملة

«الحمد لله الحملة جابت ردود فعل كويسة والناس استجابت وتشجعوا على التحويل للطاقة الشمسية»، بحسب «سلمى»، صاحبة الـ 22 عاما، والتي أشارت إلى أنهم حرصوا أيضا على التواصل مع الناس في أماكن عملهم لاستهداف أكبر قدر من المواطنين: «من ضمن الأماكن اللي زرناها كانت مزرعة مواشي وصاحبها حب الفكرة جدا وقال إنها هتحميه من مشكلات الكهرباء اللي كان بيتعرض ليها».