| تفسير حلم الغوايش الذهب للحامل لابن سيرين.. نذير شؤم أو أمر سار بشرط

تفسير حلم الغوايش الذهب للحامل لابن سيرين، يبحث الكثيرون عنه مؤخرا إذ أنه يحمل تأويلات غير محمودة بأغلب الأوقات عن الذهب بشكل عام؛ وفقا لما فسره عبدالغني النابلسي وابن سيرين في كتابه «تفسير الأحلام»، إذ أوضحا أن المعدن الأصفر لا يُحمد في التأويل لكراهة اللفظ وصفرة لونه، لذا فتأويله الأبرز هو الحزن وغرم المال، في مقابل الأفراح والأرزاق والأعمال الصالحة وذهاب الهموم، وعلى الأزواج والأولاد العلم والهدى. 

تفسير حلم الغوايش الذهب للحامل لابن سيرين

وحدد ابن سيرين حالات مرتبطة بالذهب بشكل عام؛ إذ دون في كتابه أن من رأى أنه ارتدى شيئا مصنوعا من الحلي الأصفر؛ فإنه يصاهر أشخاصا غير ماهرين أو أكفاء، ومن أصاب سبيكة مصنعة من الذهب ضاع منه مال، أو أصابه هم بقدر ما أصاب من الذهب، أو أغضب عليه سطان. 

وبالنسبة لـ تفسير حلم الغوايش الذهب للحامل لابن سيرين، فارتداء تلك الحلي يعني وقوع ميراث في يد الرائي، وبالنسبة للسيدة فقد تحصل على أخبار سعيدة منها إنجاب ذكر أو التمتع بحياة هادئة مع شريك حياتها، عكس رؤية إذابة أي شيء مصنوع من الذهب إذ خاصم في أمر مكروه. 

تفسير الغويشتين في الحلم للحامل

وعن تفسير الغويشتين في الحلم للحامل يختلف إذا كانت ترتديها وليست هدية؛ إذ قال رسول الله صل الله عليه وسلم، بأحد الأحاديث الشريفة: «رأيت كأن في يدي سوارين من ذهب، فنفختهما، فسقطا، فأولتهما: مسليمة الكذاب والعنسي صاحب صنعا»، وفقا لمعجم تفسير الأحلام. 

كما سبق وأوضحت صوفيا زادة، مفسرة الأحلام، في أحد اللقاءات التليفزيونية عبر شاشة «دريم 2»، أن الغوايش ترتبط بالفتيات ورزق من الممكن الحصول عليه عكس الضياع الذي تشير إلى المشاكل وغيرها، لافتة إلى أن الحمل بشكل مفصل بأنها عبارة عن حمل أخبار قد تكون سعيدة أو العكس حسب تفاصيل ما تحلم به السيدة. 

تفسير حلم هدية الذهب للحامل

وفي سياق متصل مرتبط بالواقع، عادة ما تحصل المرأة الحامل عند الولادة على بعض الهدايا المصنوعة من الذهب لكن عند رؤية الأمر بالمنام دلالة على اكتمال عملية الوضع بسهولة ويسر دون مشاكل واضحة، فضلا عن تمتع الجنين بصحة جيدة، وفي حال تحول المعدن الأصفر إلى فضة يبدو بأن له دلالة تغير حال الرائي، وإذا وقع العكس ربما أشار حسن الحال بين الأزواج. 

كما أوضح ابن سيرين، في تفسيره الشهير، أن الخالص من الفضة والذهب دلالة سعيدة ومحمودة على صفاء النية والإخلاص والعهد الصحيح، وبشكل عام فأن رؤية السيدة سواء حامل أم لا للمعدن الثمين ذات دلال على الكرم أما إذا كانت عزباء فمن الممكن أن يقترب زفافها من رجل صالح أو رؤيتها لشخص مقرب من قلبها لم تراه منذ مدة طويلة. 

تفسير حلم سلسال ذهب للحامل

وقد يختلف تأويل السلسال الذهب عن تفسير حلم الغوايش الذهب للحامل لابن سيرين، إذ يدل على جنس المولود وإنجاب ولد بعد فترة جيدة دون مشاكل صحية أو أمراض، وفي حال كانت من الفضة إشارة على الرزق بأنثى، والخضوع لولادة تبدو جيدة دون مشاكل صحية بعد الوضع. 

وبعيدا عن جنس المولود، دلالة طول السلسال قد يرتبط بالعمر الطويل والخير الذي يأتي للسيدة الحامل، والتي تشعر بخوف عند رؤيتها الذهب بالحلم، في ظل التأويلات المنتشرة عن سوء الحلم بالحلي الأصفر، وفي حال كانت السيدة المتزوجة لم تنجب دلالة على الذرية الصالحة.