| «ليليان» تمثل مصر في احتفالية اليوم العالمي للجيتار: رفيق دربي

عشقت الموسيقى بأنواعها وأدواتها المختلفة منذ صغرها، لكن الآلة الوحيدة التي استطاعت أن تخترق جدارها، وتستحوذ على تفكيرها هي «الجيتار»، لتبدأ رحلة التعلم من المرحلة الإعدادية، إذ التحقت بأكاديمية الكونسيرفتوار حتى تتقن العزف بمهارة، وبعد تفشي فيرس كورونا اتجهت للتعلم الذاتي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتختارها إحدى المنظمات لتمثل مصر في اليوم العالمي للجيتار.

لم يكن الجيتار مجرد آلة موسيقية بالنسبة لها، بل أصبح رفيق درب حياتها بحلوها ومرها، في عمر الـ15 عاما، بدأت ليليان مخائيل ابنة الإسكندرية مسيرتها الموسيقية على الجيتار، قائلة: «أنا من صغري مشدودة للجيتار بس محدش شجعني لأننا مش مهتمين بالموسيقى في الأول، لكن حاليا الجيتار بقى حياة بالنسبة ليا».. حسب ما روته لـ«».

تمثيل مصر في اليوم العالمي للجيتار 

اتجهت «ليليان» لموقع «انستجرام» للمشاركة في تحديات الجيتار على مستوى العالم، قائله: «كان بيتعمل تحديات في العزف والمذاكرة على مستوى العالم وكنت بشترك فيها معاهم دايما وأفوز» حسب حديثها، وفي شهر أكتوبر الماضي فوجئت بأحد الإيميلات على حسابها الخاص بأنهم اختاروها لتمثيل مصر عالميا في اليوم العالمي للجيتار.

 حضور الحفل «أونلاين»

«جالي إيميل من منظمة أعضاء الجيتار على مستوى العالم بتقولي إنهم اختاروني لتمثيل مصر» هكذا عبرت «ليليان»، عن فرحتها بالمشاركة في مثل هذا اليوم، الموافق 18 أكتوبر الماضي، موضحة أنها حضرت الحفل لليوم العالمي للجيتار عبر تطبيق زوم، واشتركت في الحفل لتمثيل مصر برفقة أحد الشباب المصري أيضا.

أمنية «ليليان» 

صاحبة الـ27 عاما، تخرجت في كلية الآداب بجامعة الإسكندارية، وعلى الرغم من دراستها المختلفة إلا أنها أدت الامتحانات التابعة بمدرسة رويال سكول بإنجلترا في الموسيقى، انتهت من تأدية 6 مستويات حتى الآن، قائلة: «قبل كورونا كان بيجيلنا ممتحن من هناك نمتحن في الكونسيرفتوار على عزف المقطوعات والأذن الموسيقية وقراءة النوتة والسلالم الموسيقية» حسب ما روته «ليليان»، وتتمنى أن تصبح من أشهر وأنجح العازفات على مستوى العالم، وأن يكون طلابها التي تدربهم على عزف الجيتار من أشهر العازفين القادرين على توصيل فن الجيتار للآخرين.