| فوائد مذهلة لتناول الحرنكش.. يحمي القلب والكبد والكلى من الأمراض

الحرنكش من الفواكه الأكثر شهرة ويتميز بشكله المبهج، إذ يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات التي تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض والأوبئة.

ويحتوي الحرنكش على مواد مضادة للأكسدة التي تحمي بشكل خاص القلب والكبد والكلى، وفيتامين سي وغيرها، فإن فوائد تناول الحرنكش على صحة الجسم كثيرة ولا تعد ولا غني عنها، وفقا لما أوضحته الباحثة مروة شعير بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، خلال حديثها لـ«».

فوائد مذهلة للحرنكش

وأضافت «مروة»، أن الحرنكش فاكهة منخفضة السعرات الحرارية المفيدة جدا لمرضى السكر، ومن المحبب تناولها لمرضى السكر، موضحة، أنه يساعد على الوقاية من الإصابة بسرطان البروستاتا الذي يعد من الأمراض الشائعة عند الرجال مع تقدم العمر، وقد يساعد الحرنكش في مقاومته، حيث أنه يمنع تكون الأورام.

ويساعد فيتامين «أ» المتواجد في الحرنكش على حماية العينين لاحتواء فيتامين «أ» على كمية كبيرة من الكاروتينات المهمة للعينين وتحميهما من الأشعة الصادرة من أجهزة الكمبيوتر والهواتف.

الحرنكش يساعد على تقوية العظام

كما يساعد على تقوية العظام، لأنه يحتوي على الكالسيوم والفسفور، وهي عناصر غذائية تساعد على تقوية العظام، بالإضافة لمساعدته على امتصاص الكالسيوم والفسفور، مما يساهم في تقوية العظام، ويقيها من الالتهابات والأمراض المختلفة.

ويعمل الحرنكش على إمداد الجسم بالطاقة، حيث يساعد في مقاومة الشعور بالخمول، لأنه يحتوى على الكربوهيدرات، التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة وتمنع الشعور بالتعب وتساعد علي التخلص من التوتر الزائد، ما يجعله من الفواكه المناسبة على الإفطار مع عدم الاكثار منه، كما يحتوي أيضًا على الدهون غير المشبعة، وهذه الدهون تعمل على حرق الدهون في الجسم، وهكذا لا يتسبب في زيادة الوزن، وهو من الفاكهة الجيدة التي عند إدخالها في الحمية الغذائية الخاصة بتخفيض الوزن أو بتثبيت الوزن بعد إنقاصه.