| تجربة استثنائية بأغرب مطار في العالم: ملاهي ومسرح وغابة وشلالات (صور)

أماكن مخصصة لكبار الزوار وكافيهات توفير جميع سبل الراحة ومحلات لبيع خطوط الهاتف والباقات المختلفة وفقًا للدول التي يسافر إليها الأشخاص.. أشياء كثيرة يشاهدها الركاب عندما يذهبون إلى المطارات في دول العالم، إذ يعتادون انتظار إقلاع الطائرات، ولكن في مطار «شانغي» بسنغافورة يمر الزوار بتجربة استثنائية مذهلة لا تنسى على الإطلاق.

يقدم مطار «شانغي» تجربة مميزة لزواره، إذ يعد واحدًا من أكبر المطارات في آسيا بعد افتتاحه عام 1981، والذي تمّ تصنيفه مؤخرًا كأفضل مطار في العالم وفقا لموقع «Money» البريطاني، إذ يعتبر متخصصا في تقديم تجارب السفر وتوفير الأموال، كما احتل المركز الأول كأفضل مطار لـ8 سنوات على التوالي بحسب تصنيفات «Skytrax».

ويتعمد الركاب في بعض الأحيان التأخير عن موعد رحلاتهم من أجل الاستمتاع بالخدمات الترفيهية التي يقدمها المطار، مثل العروض المسرحية والألعاب التي أنشأها المطار كي يوفر راحة أكبر للمسافرين.

مطار «شانغي» يضم مدينة ملاهي متكاملة 

ووفقًا لصحيفة «ديلي ستار» البريطانية، فإن المطار يحتوي على مدينة ملاهي متكاملة تضم «الترامبولين ومتاهة وأطول منزلق في العالم»، إلى جانب وجود منطقة تعرف باسم «التراث» بها مجموعة من المتاجر القديمة، فضلًا عن عرض عدد من العروض المسرحية المختلفة ووجود غابة مطيرة داخل المطار بها نافورة مميزة وشلال على هيئة قوس قزح به الجذابة.

والمطار ليس مقتصرًا على المسافرين فقط، بل يأتي إليه الباحثون عن الراحة والإثارة أيضًا، فهو المكان المثالي للاسترخاء بعد عناء يوم عمل طويل أو رحلات السفر الشاقة، لذا يُعرف بازدحامه الشديد بسبب تصميمه الفريد من نوعه، وجاء في المركز الأول كأفضل مطار في العالم برصيد 8.32 /10 متفوقا بفارق بسيط عن مطار طوكيو «هانيدا» برصيد 8.03 /10.

تكلفة إيجار محل داخل المطار لمدة أسبوع 470 ألف جنيه

يوجد في المطار 224 محلا، ويمكن لأي شخص استئجار أحدهم داخل المطار الفريد مقابل 19.17 جنيه استرليني لمدة أسبوع واحد، أي نحو 468.49 جنيه مصري، وفي عام 2019 قدم خدمات لما يقرب من 68 مليونًا و300 ألف مسافر، ما يجعله في قائمة المطارات الأكثر ازدحاما للسفر، واحتل أيضا المرتبة الثالثة عالميا من حيث الوقت المحدد للسفر إذ تقلع الرحلات عادة خلال 15 دقيقة من التوقيت المحدد لها.