| لماذا يخاف البعض من رحلات الطيران؟.. سر غريب لا تفصح عنه الشركات

يتطلع الآلاف إلى بداية فصل الصيف من أجل حجز عطلاتهم سريعًا، إذ يستمتعون بطقسه مرتفع الحرارة، لكن بالنسبة لبعض المسافرين، فإن أسوأ جزء من السفر إلى الخارج ليس التكلفة أو إزعاج زملائهم الضيوف ولكن الرحلة نفسها.

أكثر ما يخشاه البشر في رحلة السفر

وفقًا للخبراء، أصبح ما يزداد على 21 مليون بريطانيًا الآن أكثر خوفًا من الطيران مقارنة بما كان عليه الحال قبل 10 سنوات، إذ أن القصص المتعلقة بحوادث الطيران وحالات اختفاء الطائرات هي التي جعلتهم يخشون الطيران، بحسب ما ذكره موقع «ديلي ستار» البريطاني. 

وذكر الموقع أنَّ سماع صوت البرق بشكل متكرر عند السفر خلال العواصف والطقس السيئ قد لا يجعل الملايين يشعرون بأمان أكبر خلال الرحلة.

حكايات حوادث الطائرات بسبب البرق 

وسأل مستخدم عبر إحدى منصات التواصل الاجتماعي عن: «بعض الأسرار التي لا تريد شركات الطيران أن يعرفها الركاب؟»؛ ليرد أحد أفراد طاقم الطائرة بنبأ مرعب مفاده أن طائرات الركاب غالبًا ما تصيبها البرق، كما كتبت مضيفة طيران: «اصطدام الطائرات بالبرق أكثر شيوعًا مما يعتقده المرء». 

وفي المتوسط، يضرب البرق كل طائرة مرة واحدة على الأقل في السنة؛ إذ أوضحت مضيفة الطيران: «إنه ليس شيئًا فظيعًا أو سرًا حقًا، لكنني أعتقد أنه إذا عرف المزيد من الناس عدد المرات التي حدث فيها بالفعل، فسوف يجعل الناس أكثر قلقًا بشأن الطيران على الرغم من أن آخر مرة تحطمت فيها طائرة بسبب البرق كانت في عام 1967».

وفقًا لمجلة «Scientific American»، فإن آخر تحطم طائرة مؤكد كان في الولايات المتحدة بسبب البرق حدث في عام 1967، عندما تسبب البرق في انفجار كارثي لخزان الوقود، أما مدينة بيرو شهدت عام 1971 تحطم طائرة في عاصفة رعدية مما أسفر عن مقتل 91 شخصًا.