Saudi Clean Expo الحدث الأول من نوعه لإطلاق حلول التنظيف المبتكرة

Saudi Clean Expo هو الحدث الأول من نوعه لإطلاق حلول التنظيف المبتكرة ويفخر بإبراز المبدعين اللذين يحدثون تأثيراً في الصناعة، سيقام المعرض في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض (RICEC) في الفترة من 28 إلى 31 مارس 2022، وسيجمع المهنيين من جميع أنحاء العالم لمشاهدة أحدث المنتجات وأكثرها تقدمًا من الناحية التكنولوجية والتي تقدمها صناعة التنظيف. ستجعل مساحة المعرض والبرامج المتعددة وفرص التواصل التي سيوفرها Saudi Clean Expo منه منصة رائجة ومتنامية للمهنيين والموظفين الحكوميين والجمهور بهدف توسيع معارفهم وفرصهم في صناعة التنظيف.

ووصف المدير العام لشركة تكامل الأولى لإدارة المرافق الحدث بالقول:” إن عودة الأحداث التجارية إلى المملكة بهذا الشكل الرفيع المستوى يمنحنا الحماس للمشاركة بقوة وعرض تجاربنا”.

-نظرة مستقبلية سريعة على الممارسات الأفضل للصحة والسلامة

يتطلب الواقع الجديد إجراء بعض التعديلات على مكان العمل، بما في ذلك البنية الهيكلية والتكنولوجية، بالإضافة إلى طلب اللقاحات. كم سيتطلب مستقبل ممارسات السلامة من الناس:

خفض معدلات الإشغال.

زيادة الاعتماد على منافذ الدخول بدون الحاجة للتلامس.

اعتماد خيارات معقم اليدين بشكل متكرر.

إن زيادة عدد معقمات اليد أمر سهل نسبيًا، ولكنه لا يكفي للحفاظ على سلامة الجميع. والنبأ السار هو أن صناعة التنظيف قد ابتكرت أدوات تعمل على أتمتة هذه العمليات وإنفاذها من أجل الامتثال الفعال. وستظهر معظم هذه المنتجات لأول مرة في معرض التنظيف السعودي.

-إجراءات التحكم في المخاطر

يستوجب على كل مكان عمل أن يطبق برنامجًا للتحكم في المخاطر بحيث يستخدم جميع الخطوات اللازمة لحماية العمال من التعرض للأنظمة الخطرة أو المواد الكيميائية السامة. ويجب أن يتضمن ذلك أيضًا نشر دليل الموظف والتدريب المستمر والفحص المنتظم بهدف تقليل المخاطر.

-جدولة التنظيف المهني

أسهل طريقة للحفاظ على نظافة المنزل والمكتب بشكل موثوق هي الالتزام بجدول التنظيف. ويكون التنظيف الذاتي فعّالًا عندما يتم التخطيط له بشكل صحيح، ولكن إذا لم يكن هناك متسع من الوقت، فيجدر التفكير في تعيين متخصصين بالنظافة. وكقاعدة عامة، يجب تنظيف المنزل أو مكان العمل بالكامل مرة واحدة شهريًا على الأقل.

بالإضافة إلى التنظيف المنتظم، يجب على مديري المرافق أيضًا تنفيذ أنواع مختلفة من ممارسات التنظيف وفقًا لأماكن العمل الخاصة بهم ويشمل ذلك:

تنظيف السجاد

تنظيف مجاري الهواء

تنظيف الأرضيات

التنظيف العميق (لحماية الموظفين من مسببات الأمراض والسموم)

تنظيف المفروشات

كن جزءًا من الفعالية الوحيدة المخصصة لإدارة المرافق والتنظيف في المملكة، وقم بإثراء معلوماتك حول حلول التنظيف المستقبلية من خلال حضور جلسات CPD المجانية التي ستركز على مستقبل إدارة المرافق، وتحسين الطاقة وإدارتها، والصحة، والسلامة، والرفاهية.