| ميزة جديدة من «إنستجرام» لمساعدة المستخدمين.. طرق عرض جديدة

أضاف موقع «إنستجرام» طرق جديدة لعرض الصفحة الرئيسية، من أجل منح المزيد من الخيارات والتحكم فيما يراه الشخص أثناء استخدام التطبيق، وتتيح أيضا تجنب أشياء مثل المشاركات المقترحة والفرز الخوارزمي على أساس من وماذا يعتقد التطبيق أنك تحب.

وصف إنستجرام خيار «المتابعة»، قائلا: «شاهد أحدث المشاركات من الحسابات التي تتابعها بالترتيب الذي جرى نشرها به» بينما يصف وضع «المفضلة» بأنه يسمح بتمييز ما يصل إلى 50 حسابًا بنجمة، وستظهر المنشورات منها في أعلى صفحة العرض الرئيسية.

حل مشاكل ملايين المستخدمين

ويقول المتحدث باسم «إنستجرام» سين كيم لموقع «The Verge» إن قائمة المفضلة الخاصة بالمستخدم ستكون من خصوصياته، ولن تكون مرئية لأي شخص آخر.

كتب رئيس «إنستجرام» آدم موسيري، في بيان صحفي: «بمرور الوقت سنضيف المزيد من التوصيات إلى صفحة العرض الرئيسية بناء على اهتمامات المستخدم، وسينتهي أمر أن الجميع يحصل على الكثير من المحتوى من الأشخاص الذين لا يتابعهم، وهي بالضبط الشكوى التي واجهها الكثير من الأشخاص مع الإصدار السابق».

كانت هذه الأوضاع قيد العمل منذ فترة، وتحدث عنها آدم موسيري عدة مرات في العام الماضي، وحصل بعض المستخدمين على اختبارها بشكل مميز في وقت مبكر قبل طرحها رسميا الآن.

كيفية تفعيل الميزة الجديدة في «إنستجرام»

رغم أن طرق العرض الجديدة ظلت قيد الاختبار لمدة طويلة، فإنها أخيرًا في طريقها إلى الجميع، والآن صارت هذه الميزة متاحة لكل مستخدمي «إنستجرام» في جميع أنحاء العالم، وللوصول إلى أي من الأوضاع الجديدة عبر الصفحة الرئيسية للعرض يجب النقر فوق شعار «إنستجرام» في الزاوية العلوية عندما يكون المستخدم في علامة تبويب الصفحة الرئيسية، عندها سيجد الأوضاع الجديدة، ويمكنه الاختيار بينها.