| أسرة مسيحية تعلق زينة وفوانيس رمضان: «أخويا المسلم أنا بحبك»

«رمضان في مصر حاجة تانية».. جملة مقتطفة من كلمات أغنية للمطرب حسين الجاسمي، تحمل معاني كثيرة فوق عاتقها، فالأجواء الرمضانية داخل مصر يشعر بها الجميع، مسلمون ومسيحيون، أجانب وعرب، أشياء بسيطة موجودة بالشوارع المصرية تجعل الكل يتأهب لاستقبال الشهر الكريم، فما أكثر الفوانيس بالأرصفة والمحلات التجارية، وهي تطرب المارة بأغاني رمضان «مرحب شهر الصوم مرحب».

من الطبيعي احتفال المصريون والعرب المسلمون بشهر رمضان، ولكن المبهر هو استغلال الزوجان القبطيان، رامي ناجي، وزوجته ميرا عادل، الشهر الكريم، في التقريب بين الفئات الدينية في مصر، عن طريق مبادرة تحمل اسم «أخويا المسلم أنا بحبك»، فهما دشناها بهدف نشر الحب بين جموع المصريين.

المبادرة بدأت العام الماضي

يروي «رامي»، خلال حديثه لـ«»، أن مبادرته التي تشاركه فيه زوجته، بدأت العام الماضي عن طريق توزيع فوانيس صغيرة مكتوبًا عليه جملة: «أخويا المسلم أنا بحبك»، وظلت مستمرة طوال الشهر الكريم عام 2021، وفي عيد الفطر من العام نفسه، نزل الشاب صاحب الـ34 عامًا، رفقة زوجته ليوزعا الشيكولاتة والورود على الأطفال بعد صلاة العيد، مضيفًا: «فرحة كبيرة بنشوفها في عيون الناس لما ننزل الشارع ونحتفل معاهم، عاوزين نوصل فكرة مهمة إن مفيش فرق بين في مصر بين المسلمين والمسيحين، إحنا واحد وهنفضل زي ماحنا».

مشاركة «رامي» وزوجته في تعليق الزينة

هذا العام، وقبل أيام من بداية شهر رمضان المبارك، قرر «رامي» استكمال مبادرته التي بدأها العام الماضي، ولكن بطريقة مختلفة، إذ قام بالمشاركة مع بعض المسلمين في تعليق زينة رمضان، ودائمًا جملة «أخويا المسلم أنا بحبك» شعار الشاب الذي يقطن بمحافظة الفيوم: «السنة دي قولنا لازم نشارك بعض، مش مجرد بنوزع عليهم فوانيس وخلاص، وبدأت أنا وحد من الجيران نعلق زينة رمضان، ودايما زوجتي بتشاركني برضه في كل اللي بنعمله».