| 5 فوائد لقمر الدين و3 أضرار.. اعرف ماذا يحدث لك عند تناوله على الإفطار

يعد مشروب «قمر الدين»، من أبرز المشروبات المتعلقة بشهر رمضان المبارك، والتي لها العديد من الفوائد وقليل من الأضرار، وفي التقرير التالي، سنعرف ما الذي يحدث للجسم عند تناول قمر الدين، وسنوضح 5 فوائد و3 أضرار.

وفي تقرير نشره موقع سكاي نيوز عربية، فإن مشروب قمر الدين يقوي الأعصاب وينظف المعدة، ولكن جميع الأطباء أجمعوا على خطورة الإكثار منه، بسبب تأثير السكريات على عملية التمثيل الغذائي، على الرغم أنه يقوي الجسم ويحارب الجفاف بالإضافة إلى أنه يقوي الأعصاب.

5 فوائد لتناول مشروب قمر الدين 

1- من بين الفوائد التي يتمتع بها مشروب قمر الدين، تقوية الجهاز المناعي، نظرًا لإحتوائه على فيتامين «أ» و«سي». 

2- كما يعمل على تقوية الجهاز الهضمي أيضًا، وليس الجهاز المناعي فقط، بل يعمل على تقليل فرص الإصابة بالإمساك، نظرًا لأنه يتضمن نسبة كبيرة من الألياف. 

3- هناك العديد من المميزات الأخرى والفوائد الموجودة بمشروب «قمر الدين»، إذ يتضمن العديد من الفيتامينات مثل عنصر «الحديد»، الذي يقوي الجسم، ويحمي من خطر الإصابة بضعف الجسد.

5- فيتامين «أ» الموجود بمشروب قمر الدين، يقلل نسبة الإصابة بخطر الضعف، ويحمي النظر والبشرة والجلد، بالإضافة لمنع ظهور علامات التعب والإرهاق، التي يتعرض لها الصائم خلال نهار شهر رمضان. 

أضرار مشروب قمر الدين

1- يحتوي مشروب قمر الدين على نسبة عالية من السكريات، التي تؤدي لزيادة السعرات الحرارية فيه، وبالتالي يزيد الوزن تدريجيًا. 

2- زيادة السكريات أيضا تسبب اضطرابات لمرضى السكري، ما يسبب خطورة على صحة الإنسان. 

3- زيادة نسبة الكوليسترول في الدم.