| طرد 200 موظف في مستشفى بأمريكا بعد رفضهم الحصول على لقاح كورونا

أوقف مستشفى في مدينة هيوستن الأمريكية، 178 موظفًا عن العمل، بعد رفضهم الالتزام بأمر يفرض على الموظفين الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وقال الدكتور مارك بوم، رئيس «Houston Methodist’s» خلال بيان، إن ما يقرب من 25000 من موظفي هيوستن ميثوديست، قد تم تلقيحهم بالكامل ضد «كوفيد – 19»، كجزء من مطلب التطعيم الذي تم الإعلان عنه في أبريل، إلا أن هناك 178 موظفًا غير محصنين لم يحصلوا على إعفاءات دينية أو طبية، تم فصلهم عن العمل بدون أجر لرفضهم الحصول على اللقاح، من بينهم 27 شخصًا تم تطعيمهم جزئيًا فقط، بحسب «روسيا اليوم».

وأضاف: «أننا لن نحصل على الأرقام النهائية قبل أسبوعين حيث لا يزال بإمكان الموظفين تلقي الجرعة الثانية من لقاح جونسون أند جونسون المكون من جرعة واحدة، أتمنى أن يكون الرقم صفرا، لكن للأسف قرر عدد قليل من الأفراد عدم وضع مرضاهم أولا».

وأوضح أن هناك 285 موظفًا غير محصنين حصلوا على إعفاءات طبية أو دينية، و332 آخرين حصلوا على تأجيل، قائلًا: «أتفهم أن قرار الحصول على اللقاح كان صعبًا لدى بعض الموظفين، لكنهم فعلوا الشئ الصحيح لحماية مرضاهم وزملائهم وعائلاتهم ومجتمعنا».

يذكر أنه تم رفع دعوى قضائية ضد المستشفى في نهاية مايو الماضي من قبل 117 موظفًا اعتبروا أن اللقاحات المضادة لـ«كوفيد-19» كانت تجريبية، وأن المستشفى لا يمكنه إجبار الموظف على قبول لقاح غير معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، مؤكدين بأن اللقاحات التجريبية المتاحة حاليًا لم تحصل على الموافقة النهائية من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.