| سر تحول السماء إلى اللون الأحمر.. ظاهرة أثارت حالة من الذعر «فيديو»

حالة من الذعر أثارتها ظاهرة تحول السماء إلى اللون الأحمر داخل إحدى المدن الصينية، وسط تساؤلات عديدة عن السبب وراء ظهور السماء بذلك اللون دون سابق إنذار، وعلاقته بالظواهر الفكلية الطبيعية أم أنه أمر نادر الحدوث، وكذلك حقيقة حدوثها.

ووثق عدد من أهالي مدينة تشوشان المجاورة لشنغهاي الصينية، الظاهرة الغريبة بمقاطع الفيديو المختلفة التي سرعان ما اجتاحت حديث رواد السوشيال ميديا؛ حيث تجاوزت حاجز الـ 150 مليون مشاهدة، وفقا لما ذكرته «روسيا اليوم».

سر تحول السماء إلى اللون الأحمر

وأكدت الجمعية الفكية بجدة، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن تحول السماء إلى اللون الأحمر حدثت بالفعل: «أصدر مكتب الأرصاد الجوية في مدينة تشوشان الصينية، إن ما حدث ليس خارقا للطبيعة، بل إن الضباب كان عاليا جدا وكانت السحب منخفضة، وإن السماء الحمراء التي شوهدت في هذه المنطقة كانت على الأرجح بسبب الانكسار وتناثر الضوء من أضواء السفن في الميناء».

وأكدت شركة صيد محلية، أن الضوء الأحمر جاء من قوارب الصيد والتي يجب تشغيلها أثناء الصيد، فعندما تضاء هذه الأضواء فإنها تظهر في السماء بعد اصطدامها بالمياه، لكن مثل هذه الصورة تحدث بسبب الضباب وهذا شائع جدا في المناطق الساحلية.