ماذا يريد أهالي الطائف من المحافظ الجديد؟

جدد الأمر الملكي بتعيين الأمير سعود بن نهار بن سعود آل سعود محافظاً للطائف بالمرتبة الممتازة آمال سكان المحافظة، مؤملين دفع عجلة التنمية والتطور والازدهار لمصاف المدن السياحية، وتعجيل الخدمات المتنوعة في المحافظة والتي غابت كثيراً وتعثر البعض منها لسنوات دون تحقيق الوعود من الجهات الحكومية.

وأكد عدد من المواطنين في محافظة الطائف أن التعجيل بتنفيذ مشروع مطار الطائف الدولي سيساهم في ارتفاع عدد السياح والزوار لمنطقة مكة المكرمة سواء لمحافظة الطائف أو قاصدي الحج والعمرة في العاصمة المقدسة وهو مطلب مهم، ويجب معرفة أسباب توقف المشروع والحلول الكفيلة بسرعة تنفيذه. مؤكدين أن تعثر المشروع ينتظر زيارات سموه وتوجيهاته لمعرفة السبب في التعثر.

واعتبر المواطن محمد الحارثي أن الكثير من الأحياء السكنية في الطائف لازالت تترقب التطوير مثل إزالة العشوائيات لتساهم في توسعة الشوارع والتي عرقلت حركة السير، ويأتي في مقدمتها وادي النمل و حارة بن سويلم الشرقية عودة والشهداء وغيرها من الأحياء.

ويطالب المواطنون بسرعة تنفيذ المشاريع التي اقتصرت على الشوارع الرئيسية وغابت عن الفرعية ووسط الأحياء.

كما يتطلعون إلى الاهتمام بتطوير منطقتي الهدا والشفاء سياحياً لتتناسب مع الأعداد الكبيرة التي تقصدها من مناطق المملكة والخليج، إذ لازالت تعاني من نقص المواقع السياحية وغياب التطوير وانتشار العشوائية وسيساهم استثمارها وتنفيذ الفنادق والدور السكنية في جذب السياح.

وجدد سالكو طريق السيل مطالبهم بتنفيذ الإنارة للطريق الذي يسلكة آلاف المسافرين وقاصدو بيت الله الحرام في موسمي الحج والعمرة إذ يشكل معاناة مع أرتال الشاحنات والمعدات الثقيلة ويتطلعون إلى تحويلها لطريق آخر.

ويؤكد السكان أن الاهتمام بالبوابات الرئيسية لمحافظة الطائف مطلب مهم. وكذا مدينة سوق ، واستكمال مشروع ربط العرفاء السيل الكبير، ومشروع جادة المنطقة التاريخية، تطوير وتوسعة شارع حسان المتعثر.