هل يعيد المحافظ مصيف المملكة الأول للواجهة ؟

استبشر أهالي محافظة الطائف بتعيين الأمير سعود بن نهار محافظاً للمحافظة، وهو الذي شغل منصب وكيل وزارة السياحة للتفعيل السياحي بالمناطق لأكثر من 14 شهراً. ويتطلع الأهالي إلى إعادة مصيف المملكة الأول إلى الواجهة نظراً لأن المحافظة تتمتع بكافة المقومات الأساسية للسياحة، وتضم أشهر منطقتين للسياحة هما الهدا والشفا، علاوة على تنوع التضاريس الطبيعية التي تشمل المناطق الجبلية والسهول والأودية والمناطق البرية والصحراوية المحيطة بالمحافظة خصوصاً الواقعة شمالها، واعتدال أجواء الطقس خصوصاً خلال أشهر الصيف الحارة.

وتعد النزل الريفية والمساكن السياحية هاجساً كبيراً لدى كافة السياح الذين يقدمون من كافة مناطق المملكة ومحافظاتها ومن دول الخليج العربي نظراً لافتقار مناطق التنزه لهذه النزل التي تناسب الطبيعة الجغرافية لمناطق الاصطياف في المحافظة. وتحتاج الطرق المؤدية إلى الشفا والهدا إلى توسعة وإعادة تنظيم وتوسعة الطرق الداخلية في أماكن الاصطياف لتواكب الأعداد المتزايدة من السياح سنوياً، علاوة على إيجاد مواقف منظمة بدلاً من الوقوف العشوائي على جنبات الطرق الذي يتسبب في عرقلة حركة المرور.

ويأمل المصطافون من الأمير سعود بن نهار وضع منتزه البهيتة ضمن أولويات التنشيط السياحي؛ نظراً لأن المنتزه يخدم أهالي المحافظة وأهالي مكة المكرمة والقادمين من مناطق وسط المملكة ودول الخليج خصوصاً في أيام الربيع، وذلك من خلال وضع مظلات للجلوس وإنشاء دورات مياه وإقامة مخيمات برية بالتعاون مع القطاع الخاص، وتوفير كافة المستلزمات التي قد يحتاجها محبو الطلعات البرية والصحراوية.