| خاصية جديدة من فيس بوك تتيح إضافة الموسيقى في التعليقات: لو عندك جربها

خاصية جديدة أضافها تطبيق التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لمستخدمي هواتف الأندرويد والـIOS، تتمثل في إمكانية إرفاق الموسيقى في التعليقات إلى جانب GIF والأفاتار وأيقونات الملصقات، إذ يمكن للمستخدمين استخدام هذه الميزة الجديدة بنفس طريقة استخدام الموسيقى على Facebook وInstagram Stories، من خلال البحث عن الموسيقى، ثم اختيار المقطع الذي تريد إرفاقه.

إتاحة وضع الموسيقى في تعليقات «فيس بوك»

وبحسب محلل وسائل التواصل الاجتماعي البريطاني «مات نافارا»، فإنّ خاصية إضافة الموسيقى إلى تعليقات «فيس بوك»، أصبحت متاحة لدى الكثير من رواد التطبيق، وأصبح بإمكان البعض بالفعل وضع المقاطع الموسيقية في التعليقات سواء في الصفحات الشخصية أو غيرها، إلا أنّ البعض الآخر لا زال ينتظر تفعيل استخدام الميزة الجديدة من تطبيق «فيس بوك».

ويرى « نافارا» أنّه من المحتمل أن تكون هذه ميزة مثيرة للجدل في أي وقت من الأوقات حيث سيحبها البعض ومن المرجح أن يكره البعض الآخر إجبارهم على الاستماع إلى شيء لم يطلبوه، خاصة وأنّه ليس هناك أي قيود على وضع المقاطع الموسيقية في التعليقات.

إذ جرى تمكين الميزة الجديدة بواسطة نفس العملية مثل ملصق الموسيقى في Stories، حيث يمكنك البحث عن مقطع معين من خلال الضغط على أيقونة الموسيقى على يمين لوحة التعليقات، وفي هذه المرحلة، يمكنك تحديد جزء من المقطع لإرفاقه بالتعليق، إذ تعد هذه الطريقة وسيلة لتنبيه الآخرين إلى الموسيقى والفنانين الجدد.

إلا أنّ « نافارا» يرى أنّ الميزة الجديدة على تطبيق «فيس بوك» يمكن أن تكون فرصة رائعة لعرض موسيقاك لعدد أكبر من الناس، على الرغم من أنّ البعض سيفاجأ بمقاطع موسيقية غير مرغوب فيها.