| مطعم يواجه إهدار الوجبات بـ«نص الأوردر»: هدفنا المحتاجين

فكرة غير تقليدية هدفها في الأساس التعامل الإيجابي مع الأطعمة المهدرة والمتبقية من الزبائن، طرحها أحد المطاعم الشهيرة بمنطقة جاردن سيتي تحت عنوان «نص الأوردر»، والتي لاقت تفاعلا كبيرا عبر صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

تفاصيل فكرة «نص الأوردر»

ميادة عوض الله، مديرة المطعم المعروف بمنطقة جاردن سيتي، قالت لـ«»، إن الفكرة تعود إلى أحد مالكي المكان نبيل عبدالحميد، وهدفه في الأساس الحصول على الأطعمة المهدرة في نهاية اليوم بشكل لائق من أجل التبرع بها للمحتاجين بالشوارع، قائلة إن فكرة «نص الأوردر» اختيارية وليست إجبارية وتأتي بناء على طلب الزبون.

وتدور الفكرة حول عرض العميل نصف طلبه، وفي حال رغبته بالباقي يحصل عليه سواء «تيك أوي» أو تناوله بالمكان، وفي حالة الشعور بالشبع يستخدم باقي الطلب في توزيعه على الأشخاص المحتاجين.

تلك الفكرة التي بدأ في تنفيذها المطعم المنطلق منذ 5 أشهر، تنوعت حوله ردود الأفعال ما بين أشخاص مشجعين للفكرة وآخرين منتقدين لها، بحسب ما أوضحته مديرة المطعم، التي أضافت: «فيه ناس هاجمتنا علشان ضد دفع ثمن أوردر كامل مش هياخده لكن ده مش حقيقي وكل واحد ليه أوردر بتاعه وحسب اختياره هيكون الباقي للمحتاج».

ولعل من بين الأمور التي جعل المطعم يواجه هجوما هي طريقة الإعلان؛ إذ دونوا عبر صفحتهم الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «لما بيكون فيه بواقي أكل من الهوانم والباشوات زوارنا الكرام، بنكون زعلانين وإحنا بنتخلص منها واحنا مش قادرين نطلعها لحد محتاج عشان ما بيبقاش شكلها حلو.. عشان كده فكرنا نطبق نظام أسمه نص الأوردر».

اقرأ أيضا: فتاة تطلب وجبة «فراخ مقلية» من مطعم شهير وتفاجأ بشيء غريب «فيديو» 

وردت مديرة المطعم على ذلك الهجوم، بأن بعض الأشخاص لا يعلمون تفاصيل المكان ذات الطابع الكلاسيكي، موضحة: «في المكان من وقت ما فتحنا وإحنا بنتعامل بكلاسيكية ودايما بنقول يا باشا ويا هانم وبنرد بيها على السوشيال ميديا كجزء من طابع المكان».