| مريم فخر الدين في لقاء نادر: سمعت أم كلثوم غصب عني.. وبحب «بابا فين»

ظهرت الفنانة مريم فخرالدين في مقطفات من فيديوهات من لقاء قديم مع صفاء أبوالسعود في برنامج «ساعة صفا» المذاع على شاشة قناة «art»، وذلك عبر الصفحة الرسمية للقناة في موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

وتحدثت «فخرالدين» عن رأيها حول الأغاني القديمة والحديثة، ولا سيما أغاني أم كلثوم وعبدالحليم حافظ وفريد الأطرش، وذكرياتها مع نجوم الفن، قائلة إنها لا تسمع أحد من المطربين الجداد سوى حكيم، كما أنها أبدت إعجابها بأغنية «بابا فين»، إذ أن تركيبة أداء الأطفال في الأغنية جميلة.

وأشارت إلى أن عصر الغناء الحقيقي بالنسبة لها هو فريد الأطرش وعبدالحليم حافظ وشادية وصباح، «أنا اتعودت على كده، يمكن أنا غلطانة، مقدرش أقول إني 100% صح، وبشوف الناس هتتجنن عليهم».

«أنا أيام ماما مكنتش بسمع إلا أوبرا»، بهذه الكلمات استرجعت ذكرياتها عن الغناء، وواصلت: «لما جيت اشتغلت أفلام الأغاني مع فريد الأطرش مكنتش حباها، ودني متعودة على الأوبرات، ولكن بعد كدة اتعودت عليها».

وأوضحت أن أم كلثوم كانت ترسل لها «بنوار» لجعلها تحب أغانيها، «كانت بتحكم عليا، وتبقى قاعدة في وشي، واسمعها غصب عن عين أمي، وفي الآخر حبيت أم كلثوم».

 ولفتت أنه التقت كثيرا بأم كلثوم في مصر ولبنان، ولكن علاقتهما لم تتطور إلى صداقة، «هي ست أنانية جدا، لما تعرف إن نفس مش حبيبها تحكم عليه بالإعدام لازم تجيبه وتغني له، لما بتكرر الكوبلية عشان الناس تفهم الكلام وتتعود عليه وتحفظها فتقوم تحبها، ودة نظام أم كلثوم».